منوعات

اخبار اليوم : ما هي طرق الطهي الصحية التي يمكن استخدامها للحوم الحمراء؟

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

إليك بعض طرق الطهي الصحية التي يمكنك استخدامها لتحضير اللحوم الحمراء:

1. الشواء: يُعتبر الشواء طريقة طهي صحية للحوم الحمراء. يمكنك شواء اللحم على الشواية أو استخدام مشواة كهربائية. قبل الشواء، قم بإزالة الدهون المرئية وتتبيل اللحم ببعض التوابل الصحية مثل الثوم والبصل والزعتر والفلفل الأسود. تأكد من تحويل اللحم بانتظام لضمان تجانس الطهو وتجنب تعريضه للحرارة المفرطة.

2. الشوي الخفيف: يمكنك استخدام مقلاة طهي غير لاصقة لشوي اللحم الحمراء بدون إضافة الزيت أو باستخدام كمية صغيرة من الزيوت الصحية مثل زيت الزيتون البكر الممتاز. يفضل استخدام نار متوسطة لتجنب حرق اللحم وتعرضه للحرارة العالية.

3. الغلي: يمكنك طهي اللحم الحمراء عن طريق غليها. يتم وضع اللحم في ماء مغلي وتترك لمدة زمنية مناسبة حتى تنضج. يمكنك إضافة البهارات والتوابل لتعزيز النكهة. يعتبر الغلي طريقة طهي صحية تحافظ على العناصر الغذائية في اللحم.

4. التبخير: يمكنك استخدام طريقة التبخير لطهي اللحم الحمراء. توضع اللحمة في سلة التبخير ويتم طهيها فوق ماء يغلي. يسمح هذا الطريق بالحفاظ على العناصر الغذائية والمذاق الطبيعي للحم.

5. الشوي في الفرن: يمكنك استخدام الفرن لشوي اللحم الحمراء. قم بوضع اللحم في صينية فرن واطهيه في درجة حرارة مناسبة. يمكنك إضافة بعض الخضروات المقطعة إلى الصينية لتحصل على وجبة متكاملة وصحية.

6. الطهي بالبخار: يُعد الطهي بالبخار طريقة رائعة لحفظ العناصر الغذائية في اللحوم الحمراء. يمكنك استخدام طباخ البخار لطهي اللحم بلطف ودون فقدان القيمة الغذائية.

تذكر أنه يجب طهي اللحم الحمراء حتى يصبح آمنًا للاستهلاك ويتجنب فقدان العناصر الغذائية القيمة. قم بمراعاة درجة حرارة الطهي المنهائية الموصى بها لكل طريقة طهي وتأكد من طهي اللحم بشكل كامل وتجنب تناوله نيئًا. كما يُنصح بإزالة الدهون المرئية قبل الطهي لتقليل الدهون المشبعة.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock