منوعات

اخبار اليوم : لن تخطر في بالك.. 5 استخدامات غير متوقعة للفلفل الأبيض ليس لها علاقة بالطعام

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة – علي معلا

الفلفل الأبيض ليس مجرد توابل لتحسين نكهة الأطعمة، بل لديه أيضًا استخدامات غير متوقعة خارج المجال الغذائي. في هذا المقال، سنستكشف خمس استخدامات غير تقليدية للفلفل الأبيض التي قد لا تكون لها علاقة بالطهي.

1. الاستخدام في العلاجات الطبيعية:
يحتوي الفلفل الأبيض على مضادات للالتهابات ومضادات للبكتيريا، مما يجعله مكونًا فعالًا في العلاجات الطبيعية. يمكن استخدام الفلفل الأبيض المطحون مع زيت الزيتون لصنع كريم للمساعدة في تخفيف آلام الروماتيزم والتهابات المفاصل. كما يمكن استخدامه كمرهم موضعي لتخفيف آلام العضلات والجروح البسيطة.

2. التطبيق في مستحضرات العناية بالبشرة:
قد يكون الفلفل الأبيض مفيدًا أيضًا في روتين العناية بالبشرة. يمكن استخدامه كمقشر طبيعي للوجه والجسم. ما عليك سوى مزج مسحوق الفلفل الأبيض مع العسل أو زيت جوز الهند وتدليك البشرة بلطف. سيساعد ذلك في إزالة الخلايا الميتة وتحفيز تجديد البشرة، مما يؤدي إلى بشرة أكثر نعومة وإشراقًا.

3. الاستخدام في تنظيف المنزل:
يمكن استخدام الفلفل الأبيض لأغراض التنظيف في المنزل. يعمل كمزيل طبيعي للروائح الكريهة في الثلاجة أو داخل الأحذية. قم بوضع بعض مسحوق الفلفل الأبيض في كيس قماشي وضعه في المكان المراد تنظيفه. سيساعد الفلفل الأبيض في امتصاص الروائح غير المرغوب فيها وترك المكان رائحة منعشة.

4. الاستخدام في صنع الشموع المعطرة:
إذا كنت تحب صنع الشموع المعطرة في المنزل، يمكنك إضافة لمسة من الفلفل الأبيض لإضفاء رائحة فريدة ومنعشة. قم بإذابة شمع الصويا أو الشمع العادي وأضف قليلاً من مسحوق الفلفل الأبيض وزيت العطر المفضل لديك. ستحصل على شمعة فريدة من نوعها تنعش الأجواء وتنشط الحواس.

5. استخدامه كمناشر للحشرات:
يعتبر الفلفل الأبيض أيضًا وسيلة فعالة للتخلص من الحشرات المزعجة. يمكنك خلط مسحوق الفلفل الأبيض مع الماء ورشه في المناطق التي تتردد فيها الحشرات مثل النوافذ والأبواب أو المناطق الخارجية. يعمل الفلفل الأبيض على صد الحشرات بفضل رائحته القوية وطعمه الحار، مما يجعلها تبتعد عن المنطقة المعالجة.

بهذه الاستخدامات الخمسة غير المتوقعة للفلفل الأبيض، يمكنك استغلال فوائده العديدة في مجالات أخرى بعيدًا عن المطبخ. سواء كنت تبحث عن علاجات طبيعية أو وسائل للعناية بالبشرة أو حتى لمساعدتك في تنظيف المنزل والتخلص من الحشرات، الفلفل الأبيض يثبت جدارته كمكون متعدد الاستخدامات وفعال في مجالات متنوعة.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock