منوعات

اخبار اليوم : لاتفوتك.. فوائد استخدام حب الآس في طرد الحشرات المنزلية

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة- يوسف اسماعيل

يُعد حب الآس أحد المكونات الطبيعية المفيدة في طرد الحشرات المنزلية والتخلص منها. إنه عبارة عن نبات صغير يُعتبر نوعًا من الأعشاب، ويتميز برائحته القوية ومذاقه المميز.

في هذه المقالة، سنتعرف على فوائد حب الآس في طرد الحشرات المنزلية وكيفية استخدامه بشكل صحيح للتخلص من هذا الازعاج

فوائد حب الآس في طرد الحشرات المنزلية:
1. طارد للناموس:
تُعتبر البخور بحب الآس واحدة من الطرق الفعّالة لطرد الناموس والبعوض. يمكن حرق حب الآس في المنزل أو استخدامه كمبيد حشري طبيعي عن طريق وضعه في أطباق صغيرة وتوزيعها في الأماكن التي تنتشر فيها الحشرات. فرائحة حب الآس تعمل على صد الناموس وتجعله يبتعد عن المنزل.

2. قاتل للصراصير والنمل:
يُعتبر حب الآس أيضًا مبيدًا فعّالًا للصراصير والنمل. يمكن تحضير محلول بخاخ من مسحوق حب الآس المطحون والماء، ثم رشه في الأماكن التي ينتشر فيها هذه الحشرات، مثل المطابخ والحمامات وزوايا الغرف. يعمل حب الآس على قتل الصراصير والنمل وطردهم بفضل رائحته القوية التي تنبعث منه.

3. طارد للذباب:
تستخدم الأطباق المملوءة بحب الآس والماء كطريقة فعالة لطرد الذباب. يمكن وضع بعض حبات حب الآس في طبق صغير مع قليل من الماء وترتيبه في الأماكن التي تجتذب الذباب، مثل المطابخ والمناطق الخارجية. فرائحة حب الآس تنبعث ببطء وتعمل على طرد الذباب ومنعه من الاقتراب من المكان.

4. منع تكاثر الحشرات:
يمكن استخدام حب الآس في الخزائن والأدراج لمنع تكاثر الحشرات مثل العث واليرقات. يمكن وضع بعض حبات حب الآس بالقرب من الملابس أو الأطعمة المعرضة للحشرات. يعمل حب الآس على طرد هذه الحشرات ومنع تكاثرها وتكاثرها في المكان.

كيفية استخدام حب الآس بشكل صحيح:
– يمكن شراء حب الآس من المتاجر العامة أو الأسواق المحلية. يتوفر عادةً على شكل بذور صغيرة.
– لطرد الحشرات المنزلية، يمكن استخدام حب الآس بمفرده أو تحضير محلول بخاخ منه.
– لاستخدامه بمفرده، يتم وضع بعض حبات حب الآس في أطباق صغيرة وتوزيعها في الأماكن المستهدفة، مثل الأركان والزوايا والمداخل.
– أما لتحضير محلول بخاخ، فيجب طحن حبات حب الآس إلى مسحوق ناعم، ثم يُمزج بالماء للحصول على تركيز مناسب. يتم رش هذا المحلول على الأماكن التي تنتشر فيها الحشرات، مع الانتباه إلى عدم رشه على الأطعمة أو الأسطح التي يتعامل معها الأطفال.
– يُفضل إعادة وضع حبات حب الآس كل فترة للحفاظ على فعاليتها في طرد الحشرات.

 

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock