منوعات

اخبار اليوم : ستدهشك.. حيلة ذكية للحصول على سمك مقرمش أثناء القلي

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة – علي معلا

السمك المقرمش هو واحد من أطباق البحر اللذيذة التي يحبها الكثيرون. ومن المهم الحصول على سمك مقرمش ولذيذ مع الحفاظ على نضارته وتجنب الالتصاق بالمقلاة. في هذا المقال، سنستعرض حيلة ذكية للحصول على سمك مقرمش أثناء عملية القلي.

1. اختيار السمك المناسب: يجب اختيار نوعية جيدة من السمك للحصول على النتيجة المرجوة. السمك ذو اللحم الأبيض والكثيف مثل سمك القد أو سمك القاروص يعطي نتيجة مقرمشة أكثر من الأنواع الأخرى.

2. تجفيف السمك: قبل وضع السمك في المقلاة، يجب تجفيفه جيدًا بواسطة ورق مطبخ أو منشفة نظيفة. ذلك يساعد في إزالة الرطوبة الزائدة من سطح السمك ويساعد على الحصول على طبقة خارجية مقرمشة.

3. تغطية السمك بالدقيق: يمكن تغطية قطع السمك بطبقة رقيقة من الدقيق الأبيض قبل وضعها في المقلاة. يمكن أن يساعد الدقيق في تشكيل طبقة خارجية مقرمشة ويحافظ على رطوبة السمك.

4. الزيت الساخن: يجب تسخين الزيت جيدًا قبل وضع السمك في المقلاة. يمكن اختبار درجة حرارة الزيت بإضافة قليل من الدقيق. إذا بدأ الدقيق في التفحم فورًا، فإن الزيت ساخن بما فيه الكفاية للقلي.

5. عدم تحريك السمك بكثرة: بمجرد وضع السمك في المقلاة، يجب تركه لبضع دقائق قبل تحريكه. ذلك يسمح للطبقة الخارجية من السمك بالتحمص والتقرمش قبل تقليبه. يمكن تحريك السمك بلطف بعد ذلك لضمان تسوية الجميع.

6. استخدام رف التصريف: بعد قلي السمك، يجب وضعه على رف التصريف للتخلص من الزيت الزائد. يساعد ذلك على الحفاظ على القرمشة وعدم تشبع السمك بالدهون الزائدة.

7. التوابل والنكهات: يمكن استخدام التوابل والنكهات المفضلة لتحسين طعم السمك المقرمش. يمكن إضافة الأعشاب الطازجة أوالتوابل المجففة مثل الثوم المطحون، البابريكا، أو البقسماط المحمص لإضافة نكهة إضافية وقرمشة.

من المهم أيضًا أن تتبع إرشادات السلامة أثناء عملية القلي، مثل استخدام مقلاة عميقة لتجنب تناثر الزيت وتجنب الاقتراب من النار المفتوحة. كما ينصح بمراقبة السمك أثناء القلي وعدم تركه بدون إشراف لتجنب حدوث حوادث.

باستخدام هذه الحيلة الذكية، يمكنك الحصول على قطع سمك مقرمشة وشهية أثناء عملية القلي. تذكر أن القلي يتطلب بعض التجارب والتمرس، لذا لا تيأس إذا لم تحصل على النتائج المثالية من البداية. قم بتطبيق الحيلة وتعديلها وفقًا لتفضيلاتك الشخصية حتى تحصل على السمك المقرمش الذي ترغب فيه. استمتع بتجربة الطهي وبالطعم الرائع للسمك المقرمش!

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock