منوعات

اخبار اليوم : 5 أكلات إياك تحضيرها دون إضافة الكركم.. لن تخطر في بالك

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة – علي معلا

الكركم هو توابل شهيرة ومفيدة يتم استخدامها في العديد من الوصفات لإضفاء نكهة ولون طبيعي على الأطعمة. وعلى الرغم من فوائده الصحية المعروفة، قد يكون لبعض الأشخاص أسباب شخصية أو ذوقية لتجنب استخدام الكركم في وصفاتهم. إذا كنت تبحث عن بدائل للكركم، إليك خمس وصفات تحضيرية لأطعمة لذيذة يمكنك تحضيرها دون إضافة الكركم:

1. سلطة الكينوا والخضروات المشوية:
قم بطهي الكينوا وفقًا للتعليمات الموجودة على العبوة. ثم قم بشوي الخضروات المفضلة لديك مثل الباذنجان والفلفل الأحمر والكوسا. قطع الخضروات المشوية إلى قطع صغيرة واخلطها مع الكينوا. أضف البقدونس المفروم وعصير الليمون وزيت الزيتون والملح والفلفل حسب الرغبة. قدم السلطة باردة كوجبة خفيفة أو كطبق جانبي للوجبات الرئيسية.

2. الدجاج المشوي بالليمون والزعتر:
قم بتتبيل قطع الدجاج بعصير الليمون وزيت الزيتون والزعتر والملح والفلفل. ثم قم بشوي الدجاج حتى ينضج تمامًا ويكون لونه ذهبيًا والعصارة تخرج نظيفة عند ثقبه بالسكين. قدم الدجاج المشوي مع الخضروات المشوية أو السلطة الطازجة.

3. الأرز البسمتي بالخضروات واللوز:
قم بطهي الأرز البسمتي وفقًا للتعليمات الموجودة على العبوة. في مقلاة، قم بقلي البصل المفروم والثوم المهروس حتى يصبحان ذهبيين. أضف الخضروات المفضلة لديك مثل الجزر والبازلاء والفلفل الأخضر وقلبها حتى تنضج. ثم أضف الأرز المطهو وحركها بلطف حتى تمتزج المكونات. زين الطبق باللوز المحمص وقدمه كوجبة رئيسية أو جانبية.

4. السمك المشوي بالبقدونس والثوم:
قم بتتبيل قطع السمك بالملح والفلفل وعصير الليمون والبقدونس المفروم والثوم المهروس. قم بشوي السمك علىالنار حتى ينضج تمامًا وتتشكل قشرة خارجية مقرمشة. قدم السمك المشوي مع الخضروات المبخرة أو الأرز المنسوج.

5. العجة الخضراء:
قم بتقطيع البصل والفلفل الأخضر والبندورة إلى قطع صغيرة. في مقلاة، قم بقلي البصل حتى يصبح شفافًا. ثم أضف الفلفل الأخضر والبندورة وقليهما حتى ينضجان قليلًا. أضف البيض المخفوق وقلبه حتى يتماسك. يمكنك أيضًا إضافة السبانخ أو البقدونس المفروم لإضافة النكهة والقيمة الغذائية. قدم العجة الخضراء كوجبة إفطار صحية أو غداء خفيف.

باستخدام هذه الوصفات، يمكنك تحضير أطعمة لذيذة ومغذية دون الحاجة إلى إضافة الكركم. استمتع بتجربة هذه الأكلات واستكشف النكهات الجديدة والمتنوعة التي يمكنك تحقيقها بدون الكركم.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock