منوعات

اخبار اليوم : مستلزمات يحتاجها طفلك الرضيع أثناء السفر.. لا تنسيها

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة-جودت نصري

عند السفر مع طفل رضيع، من المهم التأكد من أنك تحملين كل المستلزمات الضرورية لراحته ورعايته. هنا قائمة ببعض المستلزمات التي قد تحتاجها:

 

1. حفاضات: تأكدي من وجود ما يكفي من الحفاضات القابلة للتخلص منها لمدة الرحلة، بالإضافة إلى مناديل مبللة وبودرة للحفاضات.

 

2. طعام الرضاعة: إذا كنت ترضعين طبيعيًا، فقد تحتاجين إلى حمل زجاجات أو أكياس لتخزين الحليب المستخرج. إذا كنت تستخدمين الرضاعة الصناعية، فاحضري كمية كافية من الحليب المجفف والماء المعقم، بالإضافة إلى زجاجات وشفاطات.

 

3. طعام صلب: إذا بدأ الطفل في تناول الأطعمة الصلبة، فاحضري بعض الأغذية المناسبة لعمره، مثل الحبوب والفواكه المهروسة والخضروات. قد تحتاجين أيضًا إلى أدوات تغذية مثل ملعقة وصحن.

 

4. ملابس إضافية: قد تحتاجين إلى حزم ملابس إضافية للرضيع، بما في ذلك ملابس داخلية وملابس خارجية وجوارب وقبعات، وذلك للتعامل مع أي تسربات أو تلوث.

 

5. فراش وبطانية: قد تحتاجين إلى حمل فراش محمول أو حقيبة للنوم للرضيع، بالإضافة إلى بطانية أو غطاء للحماية من البرد.

 

6. أدوات الاستحمام والعناية: ضعي في اعتبارك حمل مستلزمات الاستحمام الضرورية مثل الصابون اللطيف والشامبو ومنشفة الحمام وفرشاة الشعر ومشط الأظافر.

 

7. ألعاب وألعاب محمولة: حاولي جلب بعض الألعاب المحببة للرضيع للمساعدة في تشغيله والترفيه عنه أثناء الرحلة.

 

8. الأدوية والمستلزمات الطبية: إذا كان الرضيع يأخذ أي أدوية معينة، تأكدي من حملها بالإضافة إلى أي مستلزمات طبية أخرى مثل محلول ملحي للأنف وكريمات للطفح الجلدي.

 

9. عربة أطفال أو حمالة طفل: إذا كنت تنوين استخدام عربة أطفال أو حمالة طفل أثناء السفر، فتأكدي من حملها وضمان راحة الرضيع أثناء التنقل.

 

10. مناديل مبللة ومناديل جافة: قم بحمل عبوات مناديل مبللة ومناديل جافة لتنظيف الرضيع وتنظيف الأسطح المحيطة به.

 

11. حقيبة تغيير الحفاضات: استعد حقيبة خاصة لتغيير الحفاضات تحتوي على حفاضات إضافية ومناديل وبودرة وأي كريمات واقية للجلد التي تستخدمينها.

 

12. مستلزمات الراحة: قم بحمل أي مستلزمات ضرورية لراحة الرضيع، مثل عصا للثدي أو قارورة ماء ساخن لإعداد الطعام أو المشروبات.

 

13. الأغراض الشخصية الأخرى: لا تنسَ حزم أي أغراض شخصية أخرى تعتقدين أنها قد تكون ضرورية لك وللرضيع، مثل الهاتف المحمول والمفاتيح والمحفظة والكاميرا والمستندات الضرورية.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock