منوعات

اخبار اليوم : لاتغفلي عنها.. طرق فعالة للوقاية من احمرار العينين والحفاظ على صحتها

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة- يوسف اسماعيل

يُعد احمرار العينين من المشاكل الشائعة التي يمكن أن تواجه الأشخاص في حياتهم اليومية. فإن الاحمرار يمكن أن يكون ناتجًا عن عدة أسباب، بما في ذلك التعرض للعوامل البيئية الضارة والإجهاد والعدوى.

في هذه المقالة، سنلقي الضوء على بعض الطرق الفعالة للوقاية من احمرار العينين والحفاظ على صحة العين.

طرق الوقاية من احمرار العينين:
1. الاهتمام بالنظافة الشخصية:
تعتبر النظافة الشخصية الجيدة أمرًا هامًا في الوقاية من احمرار العينين. يجب غسل اليدين جيدًا قبل لمس العينين أو استخدام أدوات المكياج الخاصة بهما. يجب أيضًا تنظيف العينين بلطف بالماء الفاتر لإزالة الأوساخ والإفرازات.

2. تجنب العوامل المهيجة:
يجب تجنب التعرض المفرط للعوامل المهيجة التي يمكن أن تسبب احمرار العينين، مثل الدخان والغبار والرياح القوية. عند العمل في بيئة مليئة بالغبار أو المواد الكيميائية الضارة، يجب استخدام واقيات العين المناسبة للحماية.

3. التقليل من الاجهاد العيني:
يمكن أن يسبب التركيز المستمر على الشاشات الرقمية مثل الهواتف الذكية والكمبيوترات احمرار العينين. لذا يُنصح باتباع قواعد الراحة البصرية، مثل النظر بعيدًا عن الشاشة كل فترة والمحافظة على مسافة آمنة بين العين والشاشة. كما يمكن استخدام قطرات العين المرطبة لترطيب العينين وتخفيف الاحمرار.

4. الحفاظ على الترطيب:
الترطيب الجيد للعينين يلعب دورًا هامًا في الوقاية من احمرارهما. يجب شرب كمية كافية من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم بشكل عام، مما ينعكس على ترطيب العينين. يمكن أيضًا استخدام قطرات العين المرطبة التي تحتوي على المكونات الطبيعية لترطيب العينين وتهدئتهما.

5. تجنب الاحتكاك الزائد:
يجب تجنب الاحتكاك الزائد للعينين، سواء بالأيدي أو بأي أدوات أخرى. الاحتكاك القوي يمكن أن يسبب تهيجًا واحمرارًا للعينين، وقد يؤدي إلى إصابة أو عدوى. إذا كان هناك شعور بالحكة في العينين، يجب تجنب الحك واستخدام قطرات العين المرطبة بدلاً من ذلك.

6. الحفاظ على نظام غذائي صحي:
تلعب التغذية السليمة دورًا هامًا في صحة العينين. ينصح بتناول الأطعمة الغنية بفيتامينات A وC وE والأحماض الدهنية أوميغا-3. تشمل هذه الأطعمة الخضروات الورقية الداكنة، والجزر، والبرتقال، والأسماك الدهنية مثل السلمون، والمكسرات.

7. زيارة الطبيب المختص بشكل منتظم:
يجب زيارة الطبيب المختص بصحة العيون بشكل منتظم، حتى في حالة عدم وجود أعراض واضحة. يمكن للفحص الدوري أن يكشف عن أية مشاكل مبكرة في العينين ويساعد في الوقاية من مشاكل أكثر خطورة.

 

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock