منوعات

اخبار اليوم : لاتجهليها.. فوائد تناول الخضار الورقية الطازجة لصحة الأمعاء

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة- يوسف اسماعيل

تعد الخضار الورقية الطازجة أحد أهم المكونات الغذائية التي ينبغي أن يتضمنها نظامنا الغذائي الصحي. فهي تحتوي على مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية التي تعزز صحة الجسم بشكل عام.

في هذه المقالة، سنستعرض فوائد تناول الخضار الورقية الطازجة لصحة الأمعاء وأثرها الإيجابي على جهازنا الهضمي.

فوائد تناول الخضار الورقية الطازجة لصحة الأمعاء:
1. غناها بالألياف الغذائية:
تحتوي الخضار الورقية الطازجة مثل السبانخ والكرنب والخس على كمية كبيرة من الألياف الغذائية. تلعب الألياف دورًا هامًا في تعزيز صحة الأمعاء من خلال تحسين حركة الأمعاء وزيادة حجم البراز، مما يسهم في منع الإمساك وتحسين عملية الهضم.

2. تعزيز صحة البكتيريا النافعة:
تحتوي الخضار الورقية الطازجة على مركبات تعزز نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء، مثل البريبايوتيك والألياف الغذائية المتخمرة. تلعب هذه المركبات دورًا هامًا في تعزيز التوازن البكتيري في الجهاز الهضمي وتقوية جهاز المناعة المعوي.

3. تقليل خطر الإصابة بأمراض القولون:
تناول الخضار الورقية الطازجة يعمل على تقليل خطر الإصابة بأمراض القولون مثل سرطان القولون. فهي تحتوي على مضادات الأكسدة والمركبات النباتية التي تساهم في الحماية من تلف الخلايا وتقليل التهابات القولون.

4. زيادة امتصاص العناصر الغذائية:
تحتوي الخضار الورقية الطازجة على تركيبة غنية من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين C وفيتامين K والحديد والكالسيوم. تناول الخضار الورقية الطازجة يعزز امتصاص هذه العناصر الغذائية الهامة في الأمعاء ويعزز الصحة العامة والنمو الصحي للجسم.

5. تعزيز صحة الغشاء المخاطي للأمعاء:
تحتوي الخضار الورقية الطازجة على مركبات تدعى الفلافونويدات والكاروتينات التي تساهم في تعزيز صحة الغشاء المخاطي للأمعاء. هذا الغشاء يلعب دورًا هامًا في حماية الأمعاء من الأمراض والتهيجات المختلفة.

 

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock