اخبار السعودية

اخبار السعودية : الحوثي يقر باستهداف سفن أمريكية وإسرائيلية.. هيئة بريطانية: انفجار قرب سفينة قبالة عدن – أخبار السعودية

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

في ثالث هجوم خلال أقل من 24 ساعة، أعلنت هيئة التجارية البحرية البريطانية، اليوم (الخميس)، وقوع انفجار قرب سفينة قبالة سواحل عدن، مؤكدة أن قبطان السفينة أبلغ عن سماع دوي قوي وارتطام بالماء وتصاعد دخان من البحر على بعد 15 ميلاً جنوب غرب عدن.

وقالت الهيئة في بيان على حسابها في «إكس» إن جهات عسكرية تساعد في حماية السفينة التي تعرضت لهجوم قبالة عدن، جاء ذلك بالتزامن مع إعلان وزارة الدفاع الفرنسية تصدي قواتها ضمن مهمة «أسبيدس» لمسيّرة حوثية بالبحر الأحمر اليوم.

وكان الحوثي قد أقر في وقت متأخر أمس باستهداف السفينة «MAERSK YORKTOWN» الأمريكية ومدمرة حربية أمريكية في خليج عدن، إضافة إلى سفينة «MSC VERACRUZ» الإسرائيلية في المحيط الهندي.

وفي السياق ذاته، قالت القيادة المركزية الأمريكية إن سفينة تابعة للتحالف تصدت، أمس، لصاروخ باليستي مضاد للسفن تم إطلاقه من المناطق التي يسيطر عليها الحوثي في اليمن فوق خليج عدن، مبينة أنه من المرجح أن صاروخ ASBM كان يستهدف السفينة MV Yorktown، وهي سفينة ترفع العلم الأمريكي وتملكها وتديرها، وتضم طاقماً مكوناً من 18 أمريكياً وأربعة يونانيين. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

وأشارت القيادة المركزية إلى أنها نجحت في الاشتباك وتدمير أربع مركبات جوية دون طيار محمولة جواً فوق المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، مبينة أن الصواريخ المضادة للقذائف التسيارية والطائرات دون طيار تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المنطقة، ويتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمناً وأماناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock