منوعات

اخبار اليوم : 5 أطعمة احذروا وضعها في الخلاط الكهربائي.. غير متوقعة

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة – علي معلا

يُعتبر الخلاط الكهربائي أداة مفيدة في المطبخ تُستخدم لتحضير العديد من الوصفات والمشروبات. إلا أنه يجب علينا أن نكون حذرين في اختيار الأطعمة التي نضعها في الخلاط، حيث أن بعض الأطعمة يمكن أن تتسبب في تلف الجهاز أو إصابتنا بإصابات. في هذا المقال، سنسلط الضوء على خمسة أطعمة يجب تجنب وضعها في الخلاط الكهربائي.

1. الثلج:

قد يكون وضع الثلج المجمد في الخلاط الكهربائي أمرًا مغريًا لتحضير المشروبات الباردة والعصائر المنعشة. ومع ذلك، يجب تجنب وضع قطع الثلج المجمدة مباشرة في الخلاط، خاصة إذا كان الجهاز غير مصمم خصيصًا لتحطيم الثلج. قد يؤدي وضع قطع الثلج المجمدة إلى تلف شفرات الخلاط أو حدوث عطل في المحرك. لتحطيم الثلج، يُفضل استخدام آلة خاصة لذلك أو استخدام أكياس ثلج مسحوقة.

2. المكونات الساخنة:

تجنب وضع المكونات الساخنة مباشرة في الخلاط الكهربائي. عندما تكون المكونات ساخنة، يمكن أن تتسبب في زيادة الضغط داخل الخلاط وتؤدي إلى انفجار الغطاء أو تسرب المحتوى الساخن وإصابتنا بحروق. يُفضل الانتظار حتى تبرد المكونات قبل وضعها في الخلاط، أو استخدام خلاط مصمم خصيصًا للمكونات الساخنة.

3. البذور الصغيرة:

تجنب وضع البذور الصغيرة، مثل بذور التوت والفراولة، في الخلاط الكهربائي. هذه البذور يمكن أن تتسبب في تعطل شفرات الخلاط وتلفها. إذا كنت ترغب في استخدام هذه البذور في وصفتك، فمن الأفضل استخدام طحانة القهوة أو مطحنة البهارات لطحنها قبل إضافتها إلى الخلاط.

4. المكونات اللزجة:

تجنب وضع المكونات اللزجة، مثل العسل والشوكولاتة السائلة، مباشرة في الخلاط الكهربائي. قد يتسبب ذلك في التصاق هذه المكونات بجدران الخلاط وصعوره في التنظيف والصعوبة في استخراجها. بدلاً من ذلك، يمكنك إضافة هذه المكونات في وقت لاحق بعد مزج الباقي من المكونات.

5. الأطعمة الصلبة الكبيرة:

تجنب وضع الأطعمة الصلبة الكبيرة في الخلاط الكهربائي بدون تقطيعها أولاً. قد يؤدي وضع الأطعمة الكبيرة مباشرة إلى تلف شفرات الخلاط أو عدم الحصول على نتائج مرغوبة. يُفضل تقطيع الأطعمة الكبيرة إلى قطع صغيرة قبل وضعها في الخلاط، وذلك للحصول على نتائج أفضل وللحفاظ على سلامة الجهاز.

في الختام، يجب علينا أن نكون حذرين عند استخدام الخلاط الكهربائي وضبط التحكم في السرعة وفحص سعة الجهاز وقدرته على معالجة الأطعمة المختلفة. قبل وضع أي طعام في الخلاط، يجب قراءة تعليمات الاستخدام واتباعها بدقة. بالالتزام بالاحتياطات اللازمة، يمكننا الاستمتاع بفوائد الخلاط الكهربائي بأمان واستخدامه بشكل صحيح لإعداد وصفات شهية ومغذية.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock