اخبار اليوم : 4 أطعمة دسمة يمكنك تناولها من دون زيادة الوزن … تعرف عليها

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة: نازك عيسى

 

إذا كنت تبحث عن طرق فعّالة لفقدان الوزن، فإن حرمان النفس من الطعام ليس الحلا. الخيار الأفضل هو اختيار الأطعمة المناسبة لهدفك والحفاظ على توازن صحي. إليك بعض المأكولات الدسمة التي يمكنك تناولها بدون الشعور بالذنب، بل والتي تساعدك على خسارة الوزن:

1. سمك السلمون:

يحتوي السلمون على نسبة عالية من الدهون، ولكن هذه الدهون هي أحماض دهنية أوميغا 3 المفيدة للصحة. تساعد الأحماض الدهنية أوميغا 3 في الوقاية من العديد من الأمراض وتعزز عملية حرق الدهون. يمكنك تناول السلمون المشوي مع الخضار أو إضافته إلى الباستا مع صلصة البيشاميل.

2. الأفوكادو:

على الرغم من احتواء الأفوكادو على كمية كبيرة من الدهون، إلا أن هذه الدهون هي دهون أحادية غير مشبعة مفيدة للصحة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الأفوكادو على مواد مضادة للأكسدة ولا يحتوي على كوليسترول. يمكنك تناول حبة أفوكادو كوجبة خفيفة أو إعداد سلطة الأفوكادو الشهية.

3. زبدة الفول السوداني:

تحتوي المكسرات على دهون صحية، ولذلك لماذا لا تجربين تناول زبدة الفول السوداني؟ يمكنك تناول ملعقتين من زبدة الفول السوداني مع توست أسمر وتزيينها بشرائح الموز أو التفاح والقرفة لمذاق مميز. يمكنك استبدال الحلويات الدسمة بهذه الوجبة الخفيفة.

4. الشوكولاته السوداء:

تعتبر الشوكولاته السوداء مصدرا جيدا للعديد من الفيتامينات والمعادن مثل الفيتامينات A و B و E والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد مربع واحد من الشوكولاته السوداء على التحكم في الشهية دون الشعور بالحرمان.

اختيار الأطعمة الصحية والغنية بالمواد الغذائية الضرورية يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على عملية فقدان الوزن وصحة الجسم بشكل عام.