اخبار اليوم : لن تخطر في بالك.. 5 أطعمة احذروا سلقها بالماء

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة – علي معلا

في عملية الطهي، يعتبر السلق أحد الأساليب الشائعة والصحية لطهي الطعام. إلا أن هناك بعض الأطعمة التي يجب عليكم تجنب سلقها بالماء. فبعض المكونات الغذائية قد تفقد قيمتها الغذائية أو تتأثر بشكل سلبي عندما يتم غمرها في الماء المغلي. في هذا المقال، سنستعرض خمسة أطعمة تحذروا سلقها بالماء.

1. الخضروات الورقية الداكنة:
تشتمل الخضروات الورقية الداكنة مثل السبانخ والكرنب والملفوف الأخضر على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن القيمة. ومع ذلك، فإن سلقها بالماء المغلي يمكن أن يؤدي إلى تسرب هذه العناصر الغذائية القيمة إلى الماء. للحفاظ على القيمة الغذائية، يُفضل بخار أو قلي هذه الخضروات بدلاً من سلقها بالماء.

2. البيض:
سلق البيض في الماء المغلي قد يؤدي إلى تسرب الفيتامينات والمعادن من الصفار والبياض إلى الماء. وبالتالي، قد يقل احتواء البيض على بعض العناصر الغذائية الهامة. للحفاظ على القيمة الغذائية للبيض، يمكنكم طهيه بالبخار أو قليه بدلاً من سلقه.

3. الفواكه الطرية:
تشمل الفواكه الطرية مثل الخوخ والبروكلي والمشمش والخوخ. تحتوي هذه الفواكه على نسبة عالية من الفيتامينات والألياف والمعادن الهامة. ومع ذلك، فإن سلقها بالماء المغلي يمكن أن يتسبب في تعرضها لفقدان العناصر الغذائية وتشوه قوامها. يفضل تناول هذه الفواكه طازجة أو شويها على النار بدلاً من سلقها.

4. الأطعمة البحرية الرقيقة:
تشمل الأمثلة على ذلك السمك والجمبري والمحار. قد يتأثر طعم وجودة هذه الأطعمة عندما يتم سلقها بالماء المغلي. قد يؤدي غمرها في الماء المغلي إلى فقدان النكهة والقوام الأصلي للأسماك والمأكولات البحرية. يُفضل شوي هذه الأطعمة أو طهيها بأساليب أخرىمثل الشواء أو الخبز.

5. البطاطس:
عندما يتم سلق البطاطس بالماء المغلي لفترة طويلة، فإنها يمكن أن تفقد جزءًا من قيمتها الغذائية وقد تصبح هشة ومبتلة. للحفاظ على قوام ونكهة البطاطس، يُفضل طهيها على البخار أو شوائها. إذا كنتم تفضلون سلق البطاطس، يُنصح بعدم طهيها لفترة طويلة وإزالتها من الماء فور نضجها.

في الختام، عندما يتعلق الأمر بسلق الطعام، من المهم أن تأخذوا في الاعتبار الأطعمة التي يمكن أن تفقد قيمتها الغذائية أو تتأثر سلبًا عندما يتم غمرها في الماء المغلي. يُفضل استخدام أساليب الطهي البديلة مثل البخار أو الشواء أو القلي للحفاظ على القيمة الغذائية والنكهة الطبيعية للأطعمة المذكورة.