اخبار اليوم : للترطيب والتغذية.. تعرفي إلى فوائد حمام الزيت للشعر

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة سماح اسماعيل

حمام الزيت هو إجراء يتم فيه تدليك فروة الرأس وتغطية الشعر بزيت طبيعي، مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت اللوز. وله العديد من الفوائد للشعر، وتشمل:

1. الترطيب وتغذية الشعر: يعتبر حمام الزيت طريقة فعالة لترطيب الشعر الجاف وتغذيته. يتغلغل الزيت داخل بصيلات الشعر ويعزز ترطيبه وتغذيته، مما يجعل الشعر أكثر نعومة ولمعانًا.

2. تقوية الشعر والحد من التلف: يساعد حمام الزيت في تقوية بصيلات الشعر والحد من التلف الناجم عن التصفيف الحراري واستخدام المنتجات الكيميائية. يعزز الزيت الطبيعي حاجز الرطوبة في الشعر ويحميه من العوامل الضارة الخارجية.

3. تحسين صحة فروة الرأس: يساعد حمام الزيت في تحسين صحة فروة الرأس بتنشيط الدورة الدموية وتنظيف المسام. يمكن أن يساعد في تقليل قشرة الرأس والحكة والتهيج.

4. تعزيز نمو الشعر: تغذية الشعر وترطيبه بشكل صحي يعزز نمو الشعر. يعمل حمام الزيت على تعزيز صحة فروة الرأس وتوفير البيئة المناسبة لنمو الشعر الصحي.

5. تحسين المرونة وتسهيل التصفيف: بفضل ترطيبه وتغذيته العميقة، يمنح حمام الزيت الشعر مرونة أكبر ويجعله أكثر سهولة في التصفيف والتحكم.

للاستفادة القصوى من حمام الزيت، يمكنك تسخين الزيت قليلاً وتدليكه بلطف على فروة الرأس وتوزيعه على الشعر من الجذور حتى الأطراف. يترك الزيت على الشعر لمدة تتراوح بين 30 دقيقة وساعة، ثم يغسل الشعر جيدًا بالشامبو اللطيف. يمكن تكرار هذا الإجراء مرة أو مرتين في الأسبوع، حسب حاجة شعرك وحالته.