اخبار اليوم : لاتغفلي عنها.. أنواع تحاليل الحمل وأكثرها دقة لكشفه

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة- يوسف اسماعيل

تحليل الحمل هو أحد التحاليل الطبية المهمة التي يتم إجراؤها لتشخيص الحمل والتأكد من حدوثه. تتوفر اليوم العديد من أنواع تحاليل الحمل، والتي تختلف في طريقة الاختبار ودقتها.

في هذه المقالة، سنلقي نظرة على أهم أنواع تحاليل الحمل ونناقش أي منها يعتبر الأدق.

1. اختبار الحمل المنزلي:
يُعتبر اختبار الحمل المنزلي هو أحد أكثر أنواع تحاليل الحمل شيوعًا وسهولة. يتضمن هذا الاختبار استخدام قطاعة الحمل المنزلية لاكتشاف هرمون الحمل الموجود في البول. ومع أنه يُعتبر سريعًا وسهل الاستخدام، إلا أن دقته تختلف بين العلامات التجارية المختلفة وفترة الوقت بعد حدوث الحمل. على العموم، يمكن أن يكون هذا الاختبار دقيقًا بنسبة 97٪ عند استخدامه بعد تأخر الدورة الشهرية.

2. تحليل الدم:
تعتبر تحاليل الحمل بالدم أكثر دقة من الاختبارات المنزلية. يتم قياس مستوى هرمون الحمل في الدم لتشخيص الحمل. تحتاج هذه الاختبارات إلى زيارة المختبر أو العيادة الطبية لتسحب عينة من الدم وتحليلها. تعتبر هذه الاختبارات عادةً أكثر دقة وتمكن من اكتشاف الحمل في وقت مبكر جدًا، حتى قبل تأخر الدورة الشهرية. يمكن أن تكون دقة تحاليل الحمل بالدم تتراوح بين 99٪ و 100٪.

3. تحليل الأشعة فوق الصوتية:
تستخدم تقنية الأشعة فوق الصوتية للكشف عن الحمل وتحديد عمر الجنين. تتم هذه العملية من خلال وضع مستشعر الأشعة فوق الصوتية على البطن. ينتج عنها صورة مباشرة للرحم والجنين. وتعتبر هذه التقنية دقيقة للغاية في تحديد وجود الحمل وتقدير عمره، ولكنها ليست مناسبة للكشف المبكر عن الحمل.