اخبار اليوم : لاتغفلي عنها.. أفضل الأطعمة للحصول على فيتامين C

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة- يوسف اسماعيل

فيتامين C هو أحد الفيتامينات الأساسية التي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحة جيدة ودعم جهاز المناعة. يعمل فيتامين C كمضاد أكسدة قوي، ويساعد في تعزيز امتصاص الحديد وتكوين الكولاجين، وهو ضروري لصحة الأنسجة والأعضاء المختلفة في الجسم.

في هذه المقالة، سنستعرض أفضل الأطعمة التي يمكن تضمينها في النظام الغذائي للحصول على فيتامين C بشكل فعال.

أفضل الأطعمة للحصول على فيتامين C:
1. الحمضيات: تعتبر الحمضيات مصدرًا رئيسيًا لفيتامين C، مثل البرتقال والليمون والجريب فروت. يمكن تناولها على شكل عصير طازج أو تضمينها في سلطات الفواكه.
2. الفلفل الأحمر: يحتوي الفلفل الأحمر على كمية عالية من فيتامين C، بالإضافة إلى الألياف والمغنيسيوم والبوتاسيوم. يمكن استخدامه في السلطات أو طهيه كجزء من الوجبات.
3. الفراولة: تعد الفراولة من أفضل المصادر الطبيعية لفيتامين C. إضافة الفراولة إلى الإفطار أو تناولها كوجبة خفيفة يمكن أن يساهم في زيادة تناول الفيتامين C.
4. الكيوي: يحتوي الكيوي على نسبة عالية من فيتامين C والألياف الغذائية. يمكن تناوله كفاكهة طازجة أو إضافته إلى السلطات والعصائر.
5. الفاكهة الحمضية الأخرى: بالإضافة إلى الحمضيات المذكورة، هناك أيضًا الأناناس والمانجو والبابايا والفراولة البرية والتوت الأسود والكرز الحامض الذي يحتوي على كميات جيدة من فيتامين C.
6. الخضروات الورقية الخضراء: تحتوي السبانخ والكرنب والكزبرة والبروكلي على فيتامين C بشكل ملحوظ. يمكن تناولها كجزء من السلطات الخضراء أو إضافتها إلى الوجبات الرئيسية.
7. الطماطم: تحتوي الطماطم على مستويات جيدة من فيتامين C، ويمكن تناولها طالوجبات خفيفة أو إضافتها إلى السلطات والأطباق الرئيسية.