منوعات

اخبار اليوم : حيلة ذكية للقضاء على رائحة الثلاجة الكريهة.. ستدهشك فعاليتها

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة – علي معلا

تُعَتَّب الثلاجة من أهم الأجهزة المنزلية التي تحافظ على طازجية وجودة الأطعمة والمشروبات. ومع ذلك، فإن رائحة غير مستحبة في الثلاجة يمكن أن تكون مصدرًا للإزعاج والاستياء. قد تنتج روائح كريهة نتيجة لتفسخ الأطعمة أو تكون بسبب تجمع الرطوبة والبكتيريا في الثلاجة. ومع ذلك، هناك حيلة ذكية يمكنك استخدامها للتخلص من رائحة الثلاجة الكريهة واستعادة الانتعاش والنضارة. في هذا المقال، سنستعرض هذه الحيلة لتحقيق ثلاجة نظيفة ورائحة منعشة.

ما تحتاجه:
– ماء دافئ
– خل التفاح
– ليمونة
– قطعة قماش نظيفة
– صينية صغيرة

الخطوات:

1. التنظيف الأساسي: قبل البدء في التخلص من رائحة الثلاجة، قم بتنظيفها جيدًا من الداخل باستخدام محلول ماء دافئ ومنظف للأطباق اللطيف. قم بمسح الرفوف والأدراج وجميع أجزاء الثلاجة بشكل كامل. هذه الخطوة ستساعد على إزالة أي بقايا طعام تسبب الروائح الكريهة.

2. استخدام خل التفاح: املأ صينية صغيرة بكمية صغيرة من خل التفاح، وضعها في الزاوية الخلفية من الثلاجة. خل التفاح يعمل كمادة امتصاص طبيعية للروائح الكريهة ويمكنه أن يحول دون انتشارها في المساحة الداخلية للثلاجة.

3. استخدام الليمون: قطع قطعة من الليمون إلى نصفين، وضعهما في صحن صغير أو وعاء زجاجي مع قليل من الماء. ضع الصحن في الثلاجة لمدة 24 ساعة على الأقل. الليمون يعمل كمعطر طبيعي ومنعش ويساعد في التخلص من الروائح الكريهة. يمكنك أيضًا استخدام قشور الليمون المفرومة ووضعها في كيس قماشي وتعليقها بالقرب من فتحة التهوية في الثلاجة.

4. التهوية: يكون التهوية المناسبة للثلاجة أمرًا هامًا للتخلص من الروائح الكريهة. تأكد من أن هنتفتح الثلاجة بشكل منتظم للسماح بتدفق الهواء النقي. قد ترغب أيضًا في فحص فتحة التهوية في الثلاجة والتأكد من أنها غير مسدودة.

5. التحكم في الروائح: قد تود استخدام عبوات معطرة خاصة بالثلاجة للحفاظ على رائحة منعشة. يمكنك أيضًا وضع مركبات طبيعية مثل أوراق النعناع أو القرفة في كيس قماشي ووضعها في الثلاجة لإضافة رائحة عطرية لطيفة.

6. تجنب الأطعمة المسببة للروائح: قد تساهم بعض الأطعمة في إضافة روائح كريهة إلى الثلاجة. حاول تخزين الأطعمة ذات الروائح القوية مثل الأسماك والبصل والثوم في حاويات محكمة الإغلاق للحفاظ على الروائح داخل الحاوية.

باستخدام هذه الحيلة الذكية، يمكنك التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة والاستمتاع بثلاجة نظيفة ومنعشة. يجب أن تكون مستمرًا في تنظيف الثلاجة والحفاظ على نظافتها بشكل منتظم لمنع تراكم الروائح الكريهة. استمتع بثلاجة نظيفة ومنعشة، واحرص على الاحتفاظ بطعامك في حالة جيدة وصحية.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock