منوعات

اخبار اليوم : حيلة ذكية للتخلص من رائحة الثوم العالقة داخل الثلاجة.. جربيها

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة – علي معلا

تُعتبر الثلاجة أحد أهم الأجهزة المنزلية التي تساعد في الحفاظ على الطعام طازجًا وصحيًا لفترة أطول. ومع ذلك، قد يواجه الكثيرون مشكلة مزعجة وهي رائحة الثوم العالقة داخل الثلاجة. عندما تُخزن الثوم في الثلاجة، فإن رائحته القوية قد تنتقل وتتسرب إلى المواد الأخرى الموجودة في الثلاجة، مما يؤثر على طعمها ورائحتها. ولحسن الحظ، هناك حيلة ذكية يمكنك استخدامها للتخلص من رائحة الثوم المزعجة داخل الثلاجة. في هذا المقال، سنكشف عن هذه الحيلة وكيفية تطبيقها بسهولة.

الحيلة الذكية هي استخدام الليمون لامتصاص وتحويل رائحة الثوم. يعتبر الليمون من المواد الطبيعية التي تتمتع بخصائص مزيلة للروائح الكريهة، وله رائحة منعشة تستطيع التغلب على رائحة الثوم. لتطبيق هذه الحيلة، اتبع الخطوات التالية:

1. قم بقطع الليمون إلى شرائح رقيقة أو قطعه إلى نصفين.

2. ضع الشرائح في وعاء أو صحن صغير غير قابل للتسرب.

3. ضع الوعاء في الجزء العلوي من الثلاجة، حيث يمكن وضعه بجوار الخضروات أو في رف خاص.

4. اترك الليمون يعمل لمدة 24 إلى 48 ساعة داخل الثلاجة. خلال هذا الوقت، ستقوم رائحة الليمون بامتصاص وتحويل رائحة الثوم.

5. بعد انتهاء المدة، قم بإزالة الليمون وتخلص منه، وستلاحظ أن رائحة الثوم قد تقلصت بشكل كبير.

وهذه الحيلة تعمل بشكل فعال في التخلص من رائحة الثوم العالقة داخل الثلاجة، حيث يستخدم الليمون كامتصاص للروائح الكريهة ومعطر طبيعي. يُنصح أيضًا بتنظيف الثلاجة بانتظام باستخدام محلول مائي معقم أو خل مخفف لإزالة أي روائح متبقية.

باستخدام هذه الحيلة الذكية، يمكنك الحفاظ على رائحة الثوم بعيدًا عن باقية الأطعمة الأخرى في الثلاجة والاستمتاع بأجواء منعشة داخلها. جرب هذه الحيلة البسيطة والفعالة للتخلص من رائحة الثوم العالقة وتحسين تجربة استخدام الثلاجة في المطبخ الخاص بك.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock