منوعات

اخبار اليوم : حيلة ذكية لتنظيف باب الفرن بدون تعب.. جربيها

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة – علي معلا

إن تنظيف باب الفرن قد يكون مهمة صعبة ومتعبة. قد يتراكم الدهون والبقايا على سطح الباب مع مرور الوقت، مما يجعله يبدو غير نظيف ومزعج للنظر. ومع ذلك، هناك حيلة ذكية يمكنك استخدامها لتنظيف باب الفرن بسهولة ودون تعب كبير. في هذا المقال، سنستعرض هذه الحيلة للحصول على باب فرن نظيف وبراق.

ما تحتاجه:
– ماء دافئ
– خل الطبخ
– منشفة ناعمة
– فرشاة أسنان قديمة

الخطوات:

1. تجهيز الحل: قم بمزج كمية متساوية من الماء الدافئ وخل الطبخ في وعاء صغير. يعتبر خل الطبخ مادة قوية وفعالة في إزالة الدهون والرواسب العالقة.

2. تطبيق الحل: قم بتطبيق الحل على سطح باب الفرن باستخدام منشفة ناعمة. قد تحتاج إلى تبليل المنشفة في الحل بشكل متكرر أثناء العملية. تأكد من تغطية سطح الباب بالحل وتركه لبضع دقائق للسماح للمواد الكيميائية بالتفاعل مع الرواسب.

3. الفرك باستخدام الفرشاة القديمة: بمساعدة الفرشاة الأسنان القديمة، قم بفرك سطح باب الفرن بلطف. استخدم حركات دائرية للتركيز على المناطق الأكثر عنادًا. يعمل شعيرات الفرشاة الناعمة على إزالة البقايا والدهون بفعالية.

4. الشطف: بعد الفرك، قم بشطف باب الفرن بالماء النظيف لإزالة الحل والرواسب المتفككة. تأكد من شطف الباب جيدًا للتأكد من إزالة جميع المواد الكيميائية.

5. التجفيف: بعد الشطف، استخدم منشفة نظيفة وجافة لتجفيف باب الفرن تمامًا. قد تستغرق عملية التجفيف بضع دقائق. تأكد من أن الباب جاف قبل استخدام الفرن مرة أخرى.

بهذه الحيلة الذكية، يمكنك الحصول على باب فرن نظيف ومشرق دون تعب كبير. خل الطبخ يعمل كمذيب قوي للدهون والبقايا، بينما الفرشاة القديمة تساعد في إزالة الرواسب بفعالية. إن استخدام هذهالحيلة سيسهل عليك تنظيف باب الفرن وتحافظ على نظافته بشكل منتظم.

مع ذلك، يجب عليك دائمًا اتباع إرشادات السلامة عند تنظيف الفرن. تأكد من أن الفرن قد برد تمامًا قبل بدء عملية التنظيف، واستخدم قفازات واقية لحماية يديك.

باستخدام هذه الحيلة البسيطة، يمكنك الاستمتاع بباب الفرن النظيف واللامع بدون تعب. جربها وشارك النتائج المذهلة مع الأصدقاء والعائلة!

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock