اخبار السعودية

اخبار السعودية : وزير الإسكان يشهد توقيع اتفاقية تطوير وإنشاء 589 وحدة سكنية في ضاحية الفرسان بقيمة تقارب مليار ريال – أخبار السعودية

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

شهد وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، اليوم، توقيع الشركة الوطنية للإسكان، اتفاقية مع شركة أورباس الشرق الأوسط العقارية التابعة لشركة أورباس الإسبانية، لإنشاء 589 وحدة سكنية بضاحية الفرسان، بقيمة تقارب مليار ريال، بهدف توفير خيارات سكنية مبتكرة ونموذجية، على مساحة تصل إلى 150 ألف متر مربع، بحضور سفير مملكة إسبانيا لدى المملكة العربية السعودية خورخي ايبيا.

ومثّل الشركة الوطنية للإسكان في التوقيع الرئيس التنفذي للشركة محمد بن صالح البطي، ومن جانب شركة أورباس الشرق الأوسط الرئيس التنفيذي دولوفو قوريور، في مقر الشركة الوطنية للإسكان بالرياض.

وتعد ضاحية الفرسان أكبر الضواحي العمرانية التي تنفذها «الوطنية للإسكان» ومن أكبر الضواحي على مستوى المنطقة، وتم تصميمها لتقدم نظاماً متكاملاً للعيش في مدن تواكب رؤية السعودية 2030 بمعايير جديدة وبيئة عمرانية مستدامة، إذ تمتد على مساحة 35 مليون متر مربع، موفرة أكثر من 50 ألف وحدة سكنية تتسع لأكثر من 250 ألف نسمة، وتتميز باحتوائها على أكثر من 190 مرفقاً حيوياً تتنوع ما بين مرافق وخدمات تعليمية وصحية ورياضية وترفيهية، إضافة إلى الحدائق والمساجد والجوامع.

وتغطي المسطحات الخضراء مساحة تتجاوز 6 ملايين متر مربع، لتعطي حيوية وطبيعة خلابة في الضاحية، يصل نصيب الفرد منها إلى 26 متراً مربعاً، لمواكبة المستهدف من مبادرة السعودية الخضراء، كما تستهدف الضاحية زراعة أكثر من نصف مليون شجرة، أي ما يعادل ثماني شجرات مقابل كل وحدة سكنية.

وتعمل شركة أورباس الإسبانية في أكثر من 20 دولة، وطورت أكثر من 30 ألف وحدة سكنية في عدد من دول العالم، كما أن لديها خبرة في مجال التطوير والإنشاء العقاري.

الجدير بالذكر أن «الوطنية للإسكان» أعلنت أخيراً أنه تم خلال الربع الأول من هذا العام بيع 1,450 وحدة سكنية بقيمة إجمالية تجاوزت 1.6 مليار ريال ضمن عدد من المشاريع في ضاحية الفرسان، إذ حققت مبيعات متزايدة منذ بداية العام الحالي، نظير اهتمام «الوطنية للإسكان» بتقديم بيئة حيوية ترتقي بمفاهيم جودة الحياة بكامل تفاصيلها، لتحقق أسلوب عيش جديداً ومبتكراً يتخطى حدود الوحدات السكنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock