اخبار السعودية

اخبار السعودية : في السعودية.. 99% نمو انتشار استخدام الإنترنت.. 44 جيجا بايت استهلاك الفرد في الشهر – أخبار السعودية

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

أصدرت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تقرير إنترنت السعودية 2023، وذلك على هامش أعمال منتدى مؤشرات الاتصالات والتقنية 2024، حيث يتضمن التقرير أهم الإحصاءات والأرقام حول استخدامات الإنترنت في السعودية؛ بهدف رفع مستوى الخدمات الرقمية، وتمكين المستثمرين ورواد الأعمال، الأمر الذي بدوره يساعد على بناء اقتصاد رقمي مزدهر.

واستعرض التقرير مجموعة من المؤشرات والمعلومات المتعلقة بنمط وسلوك المستخدمين وتفضيلاتهم في استخدام الإنترنت بالمملكة خلال عام 2023، مشيرًا إلى أن أكثر من نصف المستخدمين في المملكة يقضون 7 ساعات وأكثر يوميًا في استخدام الإنترنت، وأن ساعات الذروة خلال اليوم في الاستخدام كانت بين 9:00 مساءً حتى 11:00 مساءً، ويعد يوم الجمعة أكثر الأيام استخدامًا للإنترنت خلال الأسبوع، ووصلت نسبة استخدام الهاتف المتنقل في تصفح الإنترنت إلى 98.9%، إضافة إلى شمول التقرير على دراسة لسلوك المستخدمين في التسوق الإلكتروني، حيث بلغت نسبة التسوق عبر الإنترنت 63.7%.

وكشف التقرير معلومات تفصيلية حول نمو انتشار استخدام الإنترنت في السعودية، الذي وصلت نسبته إلى 99%، حيث وصل معدل استهلاك بيانات الإنترنت المتنقل للفرد إلى 44 جيجا بايت شهريًا ليصل إلى 3 أضعاف الاستهلاك العالمي.

كما شمل التقرير تحليل سلوك المستخدمين في استخدام التطبيقات بمختلف تصنيفاتها، حيث حلّ تطبيق «واتساب» ثم «سناب شات» ثم «يوتيوب» ضمن قائمة أعلى تطبيقات التواصل الاجتماعي استخدامًا في السعودية. كما تصدّر تطبيقات «نفاذ» و«أبشر» و«توكلنا خدمات» قائمة أعلى التطبيقات الحكومية تحميلًا لعام 2023.

وللاطلاع على التقرير https://www.cst.gov.sa/ar/indicators/PublishingImages/Pages/saudi_internet/saudi-internet-2023.pdf.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock