منوعات

اخبار اليوم : 6 نصائح ذهبية لإنقاص الوزن دون حرمان نفسك من متعة الطعام

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة بتول ضوا

هل تعاني من الوزن الزائد وتبحث عن حلول فعالة لإنقاصه دون اتباع حميات غذائية قاسية؟ إليك 6 نصائح ذهبية ستساعدك على تحقيق هدفك بطريقة صحية ومستدامة:

1. وداعاً للحمية: بدلاً من حرمان نفسك من الطعام، ركز على اختيارات غذائية صحية غنية بالعناصر الغذائية. املأ طبقك بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتين الخالي من الدهون.

2. وداعاً للوجبات السريعة: التحكم في مكونات طعامك هو مفتاح التحكم في سعراته الحرارية. خصص بعض الوقت لتحضير وجبات صحية في المنزل بدلاً من الاعتماد على الوجبات السريعة المُعلبة والمليئة بالدهون والسعرات الحرارية العالية.

3. وداعاً للمشروبات السكرية: استبدل المشروبات السكرية مثل الصودا والعصائر المُصنعة بالماء أو الشاي الأخضر أو القهوة بدون سكر. ستُقلل هذه الخطوة بشكل كبير من عدد السعرات الحرارية التي تتناولها.

4. وداعاً للتناول العاطفي: انتبه لمشاعرك وتناول الطعام فقط عندما تشعر بالجوع. تجنب تناول الطعام كرد فعل على التوتر أو الملل أو الحزن. مارس الأكل اليقظ وركز على طعم الطعام وقوامه أثناء تناوله.

5. وداعاً لقلة النوم: قلة النوم تُخل بالتوازن الهرموني في الجسم، مما قد يؤدي إلى زيادة الشهية وتناول الطعام بشكل مفرط. احرص على النوم 7-8 ساعات كل ليلة للحفاظ على صحة جسمك ووزنك.

6. وداعاً للكسل: مارس الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل معظم أيام الأسبوع. اختر نشاطًا ممتعًا لك مثل المشي أو الجري أو ركوب الدراجات أو السباحة

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock