منوعات

اخبار اليوم : 5 نصائح هامة للتخلص من البقع العالقة بالوسائد بدون تعب

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة – علي معلا

تعد الوسائد من العناصر المهمة في تأمين الراحة والنوم الجيد. ومع ذلك، قد يحدث تلوث وظهور بقع على الوسائد بسبب السوائل المتسربة أو المواد القابلة للتلطخ. إذا كنت تواجه مشكلة البقع العالقة بالوسائد، فإليك خمس نصائح هامة للتخلص منها بدون تعب:

1. التصرف السريع: عندما يحدث تلطخ على الوسادة، من الأفضل التصرف بسرعة. قم بإزالة الوسادة من الغطاء الخارجي وحاول إزالة البقعة العالقة بورقة مناديل ناشفة أو قطعة قماش نظيفة وجافة. حاول تجنب فرك البقعة، بل امسحها بلطف لتجنب انتشار البقعة ودفعها للعمق.

2. استخدام المنظفات اللطيفة: قبل أن تقوم بغسل الوسادة، تأكد من استخدام منظفات لطيفة ومناسبة لنوع النسيج. يمكنك استخدام صابونة الغسيل السائلة المعتدلة أو منظفات النسيج المخصصة لإزالة البقع. قم بوضع كمية صغيرة من المنظف على البقعة وامسحها بلطف باستخدام فرشاة ناعمة أو قطعة قماش نظيفة.

3. الغسيل السليم: قبل غسل الوسادة، تحقق من تعليمات العناية الموجودة على التسمية الداخلية للوسادة. في حالة الوسائد القابلة للغسيل، قم بوضعها في الغسالة واختر دورة الغسيل اللطيفة ودرجة حرارة الماء الملائمة للنسيج. قد تحتاج أيضًا إلى استخدام مبيض غير كلوري إذا كانت البقعة صعبة الإزالة، ولكن تأكد من التحقق من ملاءمة استخدام المبيض مع نوع النسيج.

4. التجفيف الجيد: بعد الغسيل، قم بتجفيف الوسائد بشكل جيد. يفضل تعريضها لأشعة الشمس المباشرة إذا كان النسيج يتحمل ذلك، حيث تساعد الشمس على قتل البكتيريا والروائح الكريهة. يمكنك أيضًا استخدام مجفف الملابس على درجة حرارة منخفضة، ولكن تأكد من عدم تعريض الوسادة للحرارة المرتفعة.

5. استخدام الوسائد الالمقاومة للبقع: إذا كنت تعاني من مشكلة البقع بشكل متكرر، فقد تكون الحل في استخدام وسائد مقاومة للبقع. هناك وسائد مصنوعة من مواد تمنع امتصاص السوائل وتسهل إزالة البقع. ابحث عن وسائد مصممة خصيصًا لتكون مقاومة للبقع وسهلة التنظيف.

من المهم أن تتخذ إجراءات سريعة لإزالة البقع عن الوسائد، حيث يمكن أن تتسبب البقع في تدهور جودة الوسادة وظهور روائح غير مرغوب فيها. باستخدام هذه النصائح الخمس، ستتمكن من التخلص من البقع العالقة بالوسائد بسهولة وبدون تعب، وستحافظ على نظافة وجودة وسائدك لفترة أطول.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock