منوعات

اخبار اليوم : 5 استخدامات غريبة لقشور البيض ستفاجئك معرفتها

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة – علي معلا

تعتبر قشور البيض من المواد الطبيعية الشائعة التي قد نتجاهلها ونرميها في سلة المهملات. ولكن هل كنت تعلم أن قشور البيض لها استخدامات مذهلة وغريبة يمكن أن تفيدك في حياتك اليومية؟ في هذا المقال، سأكشف لك خمس استخدامات مدهشة لقشور البيض قد تفاجئك معرفتها.

1. تنظيف الأواني والأواني المعدنية: إذا كانت الأواني المعدنية لديك تعاني من البقع العنيدة والأوساخ التي يصعب إزالتها، فجرّب استخدام قشور البيض للتنظيف. قم بوضع قشور البيض المجروشة داخل الوعاء المتسخ وأضف الماء الساخن والقليل من الصابون. ثم افرك السطح بالقشور واشطفها بالماء. ستلاحظ كيف تعمل قشور البيض كمادة كاشطة طبيعية تساعد على إزالة الأوساخ والدهون.

2. تنقية مياه الشرب: يعتبر استخدام قشور البيض لتنقية مياه الشرب من الشوائب والرواسب من الاستخدامات الغريبة والمدهشة. قم بغلي قشور البيض في الماء لمدة 10-15 دقيقة، ثم صفي المزيج واترك الماء يبرد. يمكنك استخدام الماء المنقى للشرب أو لاستخدامه في إعداد الشاي والقهوة.

3. تقوية النباتات: إذا كنت ترغب في تقوية نباتاتك وتحسين نموها، فقشور البيض يمكن أن تكون الحل. اطحن قشور البيض الجافة إلى مسحوق ناعم وأضفه إلى التربة المستخدمة في الزراعة أو الحدائق. ستزود القشور النباتات بالكالسيوم والمعادن الأخرى التي تحتاجها للنمو الصحي.

4. تنظيف وتلميع الأسنان: قشور البيض يمكن أن تستخدم كوسيلة طبيعية لتنظيف وتلميع الأسنان. اطحن القشور الجافة إلى مسحوق ناعم واستخدمها بدلاً من معجون الأسنان العادي. تحتوي قشور البيض على مادة الكالسيوم والمعادن التي تساعد في تقوية الأسنان وإزالة البقع السطحية.

5. تعزيز تربية الدواجن: إذا كنت تربي الدواجن في منزلك، فقشورالبيض يمكن أن تكون إضافة مفيدة لتربية الدواجن. قم بغلي قشور البيض المجروشة في الماء ثم صفي المزيج واتركه يبرد. يمكنك إضافة الماء المنقى من القشور إلى مشروب الدواجن أو رشه على الطعام الخاص بها. ستوفر قشور البيض كمية إضافية من الكالسيوم للدواجن، مما يعزز تقوية قوقعاتها ويحسن إنتاج البيض.

باستخدام هذه الاستخدامات الغريبة لقشور البيض، يمكنك الاستفادة من هذه المادة الطبيعية وتقليل الهدر. تأكد من غسل القشور جيدًا قبل استخدامها واستخدم فقط القشور النظيفة والخالية من البكتيريا. استمتع بالفوائد العديدة لقشور البيض وكن إبداعياً في استخدامها في حياتك اليومية.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock