منوعات

اخبار اليوم : 5 أسرار هامة عن تحضير الستيك تفعلها المطاعم

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة – علي معلا

تُعَدُّ المطاعم الراقية والمتخصصة في تقديم الستيك من أفضل الأماكن لتجربة تذوق قطعة لحم شهية ولذيذة. فما هي الأسرار التي تستخدمها تلك المطاعم للحصول على ستيك مثالي؟ في هذا المقال، سنكشف عن خمسة أسرار هامة تتعلق بتحضير الستيك تفعلها المطاعم.

1. اختيار اللحم الجيد: تعتبر نوعية اللحم المستخدمة في تحضير الستيك أمرًا حاسمًا. تعمل المطاعم على اختيار قطع لحم عالية الجودة، مثل لحم البقر الطازج والمغذى بشكل صحي. قد تفضل بعض المطاعم أنواعًا معينة من اللحم، مثل لحم الأنغوس أو الكوبي أو الوجو. يتم اختيار اللحم بعناية لضمان نكهة وجودة الستيك النهائي.

2. تقديم اللحم بدرجة حرارة مناسبة: تحظى المطاعم بمعدات تحضير متطورة تساعدهم على ضبط درجة حرارة اللحم بدقة. يتم طهي الستيك على درجة حرارة عالية للحصول على النضج المثالي واللون الجميل على السطح. عادةً ما يُفضَّل تقديم الستيك بدرجات حرارة متوسطة أو نصف مستوى للحفاظ على العصارة والنكهة الطيبة.

3. استخدام تقنية الشواء أو القلاية: تعتمد المطاعم على تقنيات الشواء أو القلاية لتحضير الستيك. يتم استخدام الشواء على الفحم أو الغاز عادةً لإعطاء نكهة مميزة للستيك. أما القلاية، فتساعد على الحفاظ على الرطوبة والعصارة داخل اللحم. تعتمد الطريقة المستخدمة على تفضيلات المطعم وتوجيهات الطهاة المحترفين.

4. ترك اللحم يرتاح بعد الطهي: بعد طهي الستيك، يترك في مكان دافئ لبعض الوقت قبل تقديمه على الطاولة. يسمح هذا الوقت للعصارة في اللحم بالانتشار وإعادة توزيع النكهة بشكل متساوٍ. عادةً ما يُراعَى أن يتراوح وقت الراحة بين 5 و10 دقائق، وذلك حسب حجم الستيك.

5. التوابل والصلصات: تعتبر التوابل والصلصات أحد العناصر السرية في تحضير الستيك في المطاعم. يتم استخدام مزيج مختار بعناية من التوابل والملح لتحسين نكهة الستيك وتعزيز قوامه. يمكن أن تشمل التوابل المستخدمة الثوم المفروم، والفلفل الأسود، والبصل المجفف، والبقدونس، وغيرها من الأعشاب والتوابل التي تعزز النكهة العامة للستيك. بالإضافة إلى ذلك، تقدم المطاعم أيضًا مجموعة متنوعة من الصلصات اللذيذة، مثل صلصة البورغينيون أو الصلصة الباربكيو، لإضفاء لمسة إضافية من التذوق على الستيك.

في الختام، يمكن القول إن تحضير الستيك اللذيذ يتطلب جمعة من العوامل المهمة والأسرار التي تستخدمها المطاعم الراقية. اختيار اللحم الجيد، ضبط درجة الحرارة المناسبة، استخدام تقنيات الشواء أو القلاية، ترك اللحم يرتاح بعد الطهي، واستخدام التوابل والصلصات اللذيذة هي بعض الأسرار الهامة التي يمكن أن تحول الستيك إلى تجربة طعام استثنائية. فإذا كنت ترغب في تجربة تحضير الستيك في المنزل، يمكنك استلهام هذه الأسرار وتطبيقها في مطبخك الخاص للحصول على نتائج رائعة.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock