اخبار اليوم : ماسكات هامة للحفاظ على نضارة البشرة

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة سماح اسماعيل

هناك العديد من الماسكات الطبيعية التي يمكن استخدامها للحفاظ على نضارة البشرة. وفيما يلي بعض الماسكات الهامة التي يمكنك تجربتها:

1. ماسك العسل والليمون: امزج ملعقة صغيرة من العسل النقي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج. ضع المزيج على وجهك واتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفه بالماء الفاتر. هذا الماسك يعمل على تفتيح البشرة وتقليل البقع الداكنة.

2. ماسك الشوفان والزبادي: امزج ملعقتين من الشوفان المطحون مع ملعقتين من الزبادي الطبيعي. ضع المزيج على وجهك واتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفه بالماء الدافئ. هذا الماسك يعمل على ترطيب البشرة وتهدئتها وتنعيمها.

3. ماسك العصير الطازج للفواكه: استخدم عصير الفاكهة الطازجة مثل الفراولة أو البطيخ أو الأناناس أو الكيوي. ضع العصير على وجهك واتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفه بالماء الفاتر. هذه الماسكات تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات الطبيعية التي تساعد في تغذية البشرة ومكافحة علامات الشيخوخة.

4. ماسك الطين: يمكن استخدام ماسك الطين مثل الطين الأخضر أو الطين البنتونيت. اخلط الطين مع الماء حتى تحصل على عجينة. ضع العجينة على وجهك واتركها حتى تجف ثم اشطفها بالماء الدافئ. هذا الماسك يعمل على تنظيف البشرة وشد المسام وتقليل الزهم.

5. ماسك الشاي الأخضر: قم بتحضير الشاي الأخضر واتركه يبرد. قم بتبليل قطعة من القطن بالشاي وضعها على وجهك لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطف وجهك بالماء الفاتر. الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة وتعزز نضارة البشرة.