منوعات

اخبار اليوم : لصق الوجه بهذا الشريط.. هل يقضي على التجاعيد؟

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة: نازك عيسى

 

الاتجاه الذي يتمثل في لصق الوجه بشريط كينيسيو (Face Taping with Kinesio Tape) للتخلص من التجاعيد ينتشر حالياً على وسائل التواصل الاجتماعي. يقوم هذا الاتجاه على استخدام أشرطة كينيسيو اللاصقة، والتي تُستخدم عادةً من قبل الرياضيين أو لعلاج آلام الظهر، للتخلص من التجاعيد الأنفية الشفوية وخطوط العبوس والتجاعيد الأخرى أثناء النوم.

وفيما يتعلق بفعالية هذا الاتجاه، فقد أوضح الخبراء أن هذه الطريقة لا تعتبر سلاحاً فعالاً لمكافحة التجاعيد، بل تؤدي في الواقع إلى نتائج عكسية. يقوم الشريط اللاصق بتعطيل بعض عضلات الوجه مؤقتاً، مما يؤدي إلى زيادة التجاعيد بدلاً من الحد منها.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يسبب استخدام أشرطة كينيسيو اللاصقة إحمرارًا وتهيجًا في الجلد، خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه لاصق الأكريليك الموجود على الأشرطة. كما يمكن أن تتسبب إزالة الشريط في إحداث إصابات دقيقة في بشرة الوجه الحساسة، مما يؤثر سلبًا على حاجز الحماية الطبيعي للبشرة.

وتزيد عملية لصق الوجه بالشريط اللاصق من خطر تغيير فلورا الجلد، مما يخلق بيئة مثالية لتكاثر البكتيريا والفيروسات، ويزيد من احتمالية ظهور البثور والرؤوس السوداء، مما يؤدي إلى فقدان نضارة ورقة البشرة.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock