اخبار اليوم : أطعمة صحية تحمي من الأمراض وخاصة السرطان.. تعرف إليها

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة-سوزان حسن

تناول نظام غذائي صحي ومتوازن يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحتك وتقليل خطر الإصابة بأمراض السرطان، هنا بعض الأطعمة الصحية التي يشير البحث إلى أنها قد تساعد في الوقاية من أمراض السرطان:

1. الفواكه والخضروات الطازجة: تحتوي الفواكه والخضروات على مضادات الأكسدة والألياف، والتي تساهم في الوقاية من أمراض السرطان، اتجه نحو تناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات مثل البطاطس الحلوة و البنجر، السبانخ والبروكلي، الفراولة، التوت والكرز.

2. الأطعمة ذات محتوى عالي من الألياف: تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الحبوب الكاملة، والشوفان والشعير والفاصوليا والعدس يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

3. الأسماك الدهنية: تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والتونة على أحماض دهنية أوميغا-3 الصحية التي تساعد في الحماية من أنواع معينة من سرطانات الجهاز الهضمي والسرطانات الأخرى.

4. الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مركبات مضادة للأكسدة معروفة باسم الكاتيكينات، والتي تعتبر مفيدة في الوقاية من سرطانات مختلفة مثل سرطان الثدي وسرطان القولون.

5. الثوم والبصل: يحتوي الثوم والبصل على مركبات مضادة للأكسدة ومضادات الالتهابات التي قد تساعد في الحماية من بعض أنواع السرطان مثل سرطان المعدة وسرطان القولون.

يجب أن يكون النظام الغذائي الصحي جزءًا من نمط حياة صحي عام، يشمل ممارسة النشاط البدني بانتظام وتجنب التدخين وتقليل تناول الكحول، يُنصح أيضًا بالتشاور مع أخصائي تغذية للحصول على توجيهات مخصصة تناسب احتياجاتك الفردية.