منوعات

اخبار اليوم : أبرز طرق تنظيف البشرة الدهنية بعمق في المنزل

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة-جودت نصري

تنظيف البشرة الدهنية بعمق في المنزل يمكن أن يساعد في التحكم في إفراز الزيوت الزائدة وتقليل مظهر اللمعان. فيما يلي بعض الطرق الفعالة لتنظيف البشرة الدهنية بعمق في المنزل:

 

1. غسل الوجه بانتظام: قم بغسل وجهك بلطف مرتين في اليوم باستخدام منتج مناسب للبشرة الدهنية. يفضل استخدام منتج يحتوي على حمض الساليسيليك أو حمض الغليكوليك، حيث يساعدان في تنظيف المسام وإزالة الشوائب والزيوت الزائدة.

 

2. استخدام مقشر للوجه: يمكن استخدام مقشر خفيف للوجه مرة أو مرتين في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة وإنسداد المسام. ابحث عن مقشر يحتوي على حبيبات دقيقة وليس له تأثير مهيج على البشرة.

 

3. البخار للوجه: يمكنك استخدام البخار لفتح المسام وتسهيل إزالة الشوائب. قم بوضع وجهك فوق وعاء به ماء ساخن لمدة 5-10 دقائق، واحرص على تغطية رأسك بمنشفة لتوجيه البخار نحو وجهك.

 

4. استخدام قناع طيني: يُعتبر الطين مفيدًا للبشرة الدهنية، حيث يساعد في امتصاص الزيوت الزائدة وتنقية المسام. اختر قناعًا طينيًا مناسبًا للبشرة الدهنية واتبع تعليمات الاستخدام.

 

5. تونر الوجه: استخدم تونر الوجه بعد غسل الوجه لتنظيف وتقليل حجم المسام وتوازن الزيوت الطبيعية في البشرة. اختر تونرًا خاليًا من الكحول وغنيًا بالمكونات المهدئة مثل الصبار أو الشاي الأخضر.

 

6. تجنب المنتجات الزيتية والثقيلة: اختر منتجات العناية بالبشرة التي تكون خفيفة وغير زيتية، وتحتوي على تركيبة مناسبة للبشرة الدهنية. تجنب استخدام المنظفات أو المرطبات الثقيلة التي قد تزيد من اللمعان والاحتقان.

 

7. تجنب لمس الوجه باليدين بشكل متكرر: يجب تجنب لمس الوجه باليدين بشكل متكرر، حيث يمكن أن ينقل الأوساخ والزيوت من اليدين إلى الوجه ويسبب انسداد المسام.

 

8. الترطيب المناسب: قد يبدو أن ترطيب البشرة الدهنية غير ضروري، ولكنه في الواقع أمر هام. استخدم مرطبًا خفيفًا وخاليًا من الزيوت يساعد في توازن الرطوبة ومنع البشرة من إفراز المزيد من الزيوت.

 

9. تجنب العوامل المهيجة: قد تزيد بعض العوامل من إفراز الزيوت الزائدة وتهيج البشرة. حاول تجنب العوامل المهيجة مثل التعرض المفرط للشمس، والتدخين، والتوتر النفسي، وتناول الأطعمة الدهنية.

 

10. النظافة العامة: لا تنسى أن النظافة العامة للبشرة مهمة. غسل وسادة الوجه ومناشف الوجه بانتظام لتجنب تراكم الأوساخ والبكتيريا.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock