اخبار مصر : وزارة الرى: تشن حملة لتنفيذ 17 قرار إزالة للتعديات النيلية فى القليوبية والغربية

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى


‎شنت وزارة الموارد المائية والري حملة لتنفيذ 17 قرار إزالة  للتعديات المقامة على نهر النيل بإجمالي مساحة 1031 مترا مربعا بمحافظتى القليوبية والغربية بالتعاون بين أجهزة الوزارة والأجهزة الأمنية وأجهزة المحافظات.


وأضافت الوزارة، أنها تواصل التصدى بكل حسم لكل أشكال التعديات على نهر النيل والمجارى المائية والعمل على إزالتها في مهدها لتحقيق حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية.


وكان الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، قد وجه أجهزة قطاع حماية نهر النيل وفرعيه بضرورة المراقبة المستمرة لجسور المجرى ورصد كل المخالفات الواقعة عليها والتأكيد علي إزالتها فى المهد قبل تفاقمها.


وتواصل الوزارة مجهوداتها لإزالة كل أشكال التعديات على المجرى المائي للنهر وجسوره على امتداد 1500 كيلو متر من خلال تنفيذ حملات مكثفة لإزالة التعديات بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية وأجهزة المحافظات، حيث تم إزالة 82043 حالة تعدٍ على مجرى نهر النيل منذ عام 2015 وحتى تاريخه فى إطار “حملة إنقاذ نهر النيل” .


جدير بالذكر، أن المرحلة الثالثة من إزالة التعديات تتم تحت إشراف لجنة استرداد أراضي الدولة وبالتنسيق بين كل الجهات المعنية وبتأمين من أجهزة مديرية الأمن بكل محافظة، حيث تهدف إزالة التعديات للحفاظ على القطاع المائى لمجرى النهر وفرعيه لإمرار التصرفات المائية المطلوبة بدون أي عوائق .

حملة ازالة للتعديات النيلية فى القليوبية والغربية
حملة ازالة للتعديات النيلية فى القليوبية والغربية
ازالة التعديات
ازالة التعديات
حملة إنقاذ نهر النيل
حملة إنقاذ نهر النيل