اخبار مصر : استقبال دفعة جديدة من جرحى غزة وتواصل نقل المساعدات عبر معبر رفح

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى


شهد معبر رفح البري بين مصر وفلسطين اليوم، تجدد حركة دخول جرحي ومسافرين  للجانب المصري، وتحرك شاحنات محملة بمساعدات إنسانية لغزة.


أوضحت بيانات حركة معبر رفح، أنه يجري مرور 220  شاحنة من الجانب المصري للجانب الفلسطيني محملة بالمساعدات المنوعة، ويقوم الهلال الأحمر المصري بتسييرها وتسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني.


كما أنه وصل مصر قادما من غزة دفعة جديدة من الجرحى وعددهم 44 جريحا ومريضا ومرافقين لهم، كما يتواصل استقبال أكثر من 400 مسافر من المقرر دخولهم لمصر قادمين من غزة بينهم مصريون وأجانب ووفود إغاثية وطبية عربية وأممية.


وسجلت حركة المعبر أمس  دخول 175  شاحنة  من الجانب المصري لقطاع غزة  عن طريق معبر رفح ومعبر كرم أبو سالم نقلت مواد إغاثية ومساعدات وبضائع.


يواصل مستشفى العريش العام بشمال سيناء تقديم خدماته الصحية والرعاية الطبية اللازمة لعدد 47 جريحا فلسطينيا، يتلقون العلاج بالمستشفي بعد وصولهم للجانب المصري قادمين من غزة.


وأفاد بيان صادر عن  مكتب خدمة المواطنين بمستشفي العريش العام بشمال سيناء، أن الحالات يرافقها 107 مرافقين، ويقوم المكتب بتوفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة للمرافقين.


يذكر أنه تستقبل مصر يوميا حالات جرحى ومرضى قادمين من غزة لمصر عن طريق معبر رفح، ويتولى فريق طبي استقبالهم بساحة المعبر ثم تحديد المسار الطبي المقرر لرحلة علاجهم داخلهم مصر، وتنقلهم سيارات إسعاف مجهزة من المعبر للمستشفيات التي يتم تحويل الحالات لها وفقا لنوع الإصابة والمرض.


وإلي جانب مستشفي العريش العام بشمال سيناء تستقبل مستشفيات الشيخ زويد ونخل وبئر العبد الجرحى والمرضى الفلسطينيين.


وسبق وأعلن اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، انه تم تخصيص مراكز استشفاء بالمحافظة قريبة من المستشفيات خصصت لاستقبال واقامة من يستكملون رحلة العلاج من الأشقاء الفلسطينيين، وتقدم لهم فيها الخدمات والرعاية الطبية والاجتماعية اللازمة، وخصصت استراحات للمرافقين للجرحي والمرضى تنقلهم لها ومنها حافلات تابعة للمحافظة يوميا  وفيها يتم تقديم خدمات الإعاشة الكاملة مجانا في إطار خدمات تقدمها مصر للأشقاء الفلسطينيين.