منوعات

اخبار اليوم : نصائح يجب أن تأخذيها في الاعتبار عند قلي الباذنجان في المنزل.. تعرفي

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة-سوزان حسن

إليك بعض النصائح الهامة عند قلي الباذنجان:

1. اختيار الباذنجان المناسب: يُفضل اختيار الباذنجان الناضج والمنتفخ قليلاً، يجب أن يكون لون القشرة الخارجية ناعمًا ولامعًا دون وجود بقع بنية أو نقاط سوداء كبيرة.

2. تقطيع الباذنجان: قبل قلي الباذنجان، قم بتقطيعه إلى شرائح أو مكعبات بسمك متساوٍ، يفضل ترك الباذنجان في الماء المملح لمدة 15-20 دقيقة على الأقل قبل القلي للمساعدة في إزالة الطعم المرّ الطبيعي للباذنجان وتقليل امتصاصه للزيت.

3. الحرارة المناسبة: سخن الزيت في قدر عميق على حرارة متوسطة إلى عالية. يجب أن يكون الزيت ساخنًا بما يكفي لكن ليس جدًا ساخنًا بحيث يحترق الباذنجان بسرعة.

4. تجفيف الباذنجان: قبل وضع الباذنجان في الزيت، قم بتجفيفه جيدًا باستخدام منشفة ورقية أو ورق مطبخ لإزالة الماء الزائد. هذا يساعد في تقليل رش الزيت ويحافظ على القرمشة.

5. القلي التدريجي: قم بقلي الباذنجان بكميات صغيرة لضمان تسخين متساوٍ وحتى لا يتكتل ويصبح زيتيًا. يمكنك وضع الشرائح أو المكعبات في الزيت بتدريج وتقليبها بلطف بملعقة مثقبة حتى تصبح ذهبية اللون.

6. تصريف الزيت الزائد: بعد القلي، قم بوضع الباذنجان على ورق مطبخ لامتصاص الزيت الزائد. ضعها في صحن مبطن بورق مطبخ لتجفيفها قبل التقديم.

7. الإضافات الإضافية: يمكنك إضافة ملح أو بهارات أخرى إلى الباذنجان المقلي، مثل الثوم المفروم أو البقدونس المفروم، لإضفاء نكهة إضافية.

باستخدام هذه النصائح، يمكنك الحصول على شرائح باذنجان مقرمشة ولذيذة عند قليها.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock