منوعات

اخبار اليوم : معلومات تهمك.. طرق فعالة لتثبيت اللون على الألبسة المدبوغة

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة- يوسف اسماعيل

 

تعتبر الألبسة المدبوغة من القطع المحببة للكثير من الأشخاص، حيث تتميز بجمال الألوان والملمس الفريد. ومع ذلك، يعاني الكثيرون من مشكلة تلاشي اللون على الألبسة المدبوغة عند غسلها أو تنظيفها.

 

في هذه المقالة، سنتعرف على بعض الطرق الفعالة لتثبيت اللون على الألبسة المدبوغة والحفاظ عليها لفترة أطول.

 

أولًا، قبل غسل الألبسة المدبوغة، ينصح بفحص تعليمات الغسيل الموجودة على التسمية الداخلية للقطعة. فقد يكون هناك إرشادات خاصة بالحفاظ على اللون، مثل درجات الحرارة المناسبة للغسيل أو استخدام المنظفات المناسبة. يجب اتباع هذه التعليمات بدقة لتجنب تلف اللون.

 

ثانيًا، يُنصح بغسل الألبسة المدبوغة بماء بارد. يعتبر الماء البارد أكثر أمانًا للألوان المدبوغة، حيث يساعد في تثبيتها ومنع تلاشيها. يجب تجنب استخدام الماء الحار أو الماء الساخن، حيث يمكن أن يؤديان إلى تشوه اللون وتقليص النسيج.

 

ثالثًا، يُنصح بتجنب استخدام المنظفات القوية أو المبيضات عند غسل الألبسة المدبوغة. يفضل استخدام منظفات معتدلة ذات صيغة خاصة للألوان المدبوغة. يمكن أيضًا استخدام منتجات طبيعية مثل غسول الصابون النباتي أو مسحوق البيكربونات الصودا، حيث تساعد هذه المواد في الحفاظ على اللون وتنظيف النسيج بلطف.

 

رابعًا، يُنصح بعدم تعريض الألبسة المدبوغة لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة. فإن التعرض المستمر لأشعة الشمس يمكن أن يؤدي إلى تلاشي اللون وتغيره. يُفضل تجفيف الألبسة في الظل أو استخدام مجفف الهواء بدلاً من تعريضها لأشعة الشمس المباشرة.

 

خامسًا، يُنصح بتجنب استخدام الكي على الألبسة المدبوغة إلا إذا كانت القطعة تحمل تعليمات خاصة بالكي.الكي قد يؤدي إلى تلف اللون وتشوه النسيج. إذا كان هناك حاجة لكي الألبسة المدبوغة، فيُفضل استخدام ورق الشمع أو قطعة قماش نظيفة ووضعها فوق القطعة المراد كيها قبل البدء في الكي. يجب التأكد من ضبط درجة الحرارة بحيث تكون مناسبة للنسيج المدبوغ وتجنب وضع المكواة على الألوان مباشرة.

 

وأخيرًا، يُنصح بتخزين الألبسة المدبوغة في مكان بارد وجاف، بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة والرطوبة العالية. يمكن استخدام أكياس التخزين القماشية أو الأكياس المنفوخة بالهواء لحماية الألبسة من الغبار والروائح الغريبة.

 

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock