منوعات

اخبار اليوم : مخاطر شرب الكافيين بكثرة يومياً .. احذروها من أجل صحتكم!

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة-سوزان حسن

شرب الكثير من الكافيين قد ينطوي على بعض المخاطر والتأثيرات السلبية على الصحة، إليك بعض المخاطر المحتملة:

1. القلق والتوتر: يمكن أن يزيد تناول الكثير من الكافيين من مستويات القلق والتوتر في الجسم، قد تشعر بالاضطراب العصبي وتكون أكثر عرضة للتوتر والارتباك.

2. اضطراب النوم: الكافيين يمكن أن يؤثر على نوعية النوم والقدرة على الاسترخاء، إذا تناولت كمية كبيرة من الكافيين في وقت متأخر من اليوم، قد تواجه صعوبة في النوم أو قد تعاني من اضطرابات النوم مثل الأرق.

3. تسرع ضربات القلب: الكافيين يمكن أن يزيد من معدل ضربات القلب،في بعض الحالات، قد يشعر الأشخاص بتسارع في نبضات القلب أو ضربات قلب غير منتظمة بعد تناول كمية كبيرة من الكافيين.

4. ارتفاع ضغط الدم: بعض الأشخاص قد يظهرون زيادة مؤقتة في ضغط الدم بعد تناول الكثير من الكافيين، قد يكون هذا خطرًا إذا كان لديك مشاكل في الضغط العالي.

5. اضطرابات المعدة: الكثير من الكافيين يمكن أن يسبب اضطرابات في المعدة مثل الحموضة والحرقة والغازات والإسهال.

6. الإدمان: يمكن أن يسبب استهلاك الكثير من الكافيين الإدمان النفسي والجسدي قد تشعر بالحاجة الملحة لتناول الكافيين للحصول على شعور يشبه الإدمان وتجنب الأعراض الانسحابية.

مع ذلك، يجب ملاحظة أن تحمل الأثر السلبي للكافيين يختلف من شخص لآخر ويعتمد على الحساسية الفردية وكمية الاستهلاك، قد يكون تناول كميات معتدلة من الكافيين آمنًا ومقبولًا للكثير من الأشخاص، ولكن ينبغي الحذر من تناول الكميات الزائدة، إذا كنت تشعر بأي تأثيرات سلبية بسبب استهلاك الكافيين، فقد يكون من الأفضل تقليل استهلاكك أو استشارة أخصائي الرعاية الصحية.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock