اخبار اليوم : لاتفوتك.. طرق فعالة باستخدام الملح لتنظيف الطناجر المحترقة

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة- يوسف اسماعيل

 

تعد الطناجر المحترقة من المشاكل الشائعة التي يواجهها الكثيرون في المطبخ. قد يكون التنظيف العادي غير كافٍ لإزالة الأوساخ والرواسب العنيدة التي تتراكم على أسطحها. ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن الملح يمكن أن يكون حلاً فعالاً لتنظيف الطناجر المحترقة واستعادتها لمظهرها الجميل ولمعانها الطبيعي.

 

في هذه المقالة، سنتعرف على طرق مختلفة لاستخدام الملح في تنظيف الطناجر المحترقة.

 

1. استخدام الملح مع الماء الساخن: يمكن استخدام مزيج من الملح والماء الساخن لتنظيف الطناجر المحترقة. قم برش الملح بشكل سخي على الأماكن المحترقة ثم أضف كمية كافية من الماء الساخن. اترك الطنجرة لمدة تتراوح بين 15 إلى 30 دقيقة لتتبخر الماء وتتركز الملح. ثم استخدم فرشاة أو إسفنجة لفرك الأماكن المحترقة بلطف. ستلاحظ كيف يساعد الملح في إزالة الأوساخ والرواسب بفعالية.

 

2. استخدام الملح مع عصير الليمون: يعتبر عصير الليمون مزيجًا قويًا لتنظيف الأوساخ المحترقة. قم برش الملح على الطنجرة المحترقة واعصر كمية من عصير الليمون على الأماكن المحترقة. اترك الطنجرة لبضع دقائق لتتركز الخليط. ثم قم بفرك الطنجرة باستخدام فرشاة أو إسفنجة لإزالة الأوساخ المحترقة. ستجد أن الجمع بين الملح وعصير الليمون يعمل بشكل رائع في إزالة الرواسب العنيدة.

 

3. استخدام الملح مع الخل: يعد الخل أحد المواد الطبيعية الفعالة لإزالة الأوساخ والرواسب. امزج كمية من الملح مع الخل لتشكيل عجينة سميكة. ضع العجينة على الأماكن المحترقة في الطنجرة واتركها لمدة 15-30 دقيقة. ثم استخدم فرشاة أو إسفنجة لفرك الطنجرة بلطف. ستجد أن هذا الخليط يعمل بشكل فعال في إزالة الأوساخ والرواسبالملتصقة ويعيد للطنجرة مظهرها النظيف واللامع.

 

4. استخدام الملح مع صودا الخبز: تعتبر صودا الخبز أحد العناصر المنزلية الفعالة في تنظيف الأوساخ المحترقة. قم بمزج كمية من الملح مع صودا الخبز لتشكيل معجون. ضع المعجون على الأماكن المحترقة واتركه لبضع ساعات أو طوال الليل. ثم استخدم فرشاة أو إسفنجة لفرك الطنجرة بلطف. ستجد أن هذا الخليط يساعد في إزالة الأوساخ المحترقة بشكل فعال ويعيد للطنجرة بريقها الطبيعي.

 

5. استخدام الملح مع زيت الزيتون: يمكن استخدام مزيج من الملح وزيت الزيتون لتنظيف الأوساخ المحترقة. قم برش الملح على الأماكن المحترقة وأضف كمية صغيرة من زيت الزيتون. استخدم قطعة قماش نظيفة لفرك الطنجرة بلطف باستخدام هذا الخليط. ستجد أن الملح يعمل على إزالة الأوساخ والرواسب، في حين يساعد زيت الزيتون على تلميع الطنجرة وتركها نظيفة ولامعة.