منوعات

اخبار اليوم : لاتغفلي عنها.. هل يصلح زيت الزيتون لقلي الدجاج

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة- يوسف اسماعيل

 

يُعتبر قلي الدجاج من الطرق الشهية والشائعة لإعداد الطعام، حيث يمنح الدجاج قوامًا لذيذًا وقشورًا مقرمشة. وعندما يتعلق الأمر بالزيوت المستخدمة في عملية القلي، يتساءل الكثيرون عما إذا كان زيت الزيتون مناسبًا لهذا الغرض. ففي العادة، يعتبر زيت الزيتون مفيدًا للصحة ومليئًا بالعناصر الغذائية، ولكن هل يمكن استخدامه في قلي الدجاج؟

 

في هذه المقالة، سنستكشف هذا الموضوع ونقدم التوصيات المناسبة.

 

الزيتون وزيت الزيتون:

يُعد زيت الزيتون مأخوذًا من ثمار الزيتون، وهو مصدر غني بالدهون الصحية والفيتامينات ومضادات الأكسدة. يُعتبر زيت الزيتون زيتًا مستقرًا ذا نكهة فريدة ومميزة، وهو يستخدم على نطاق واسع في العديد من الأطباق.

 

خواص زيت الزيتون في قلي الدجاج:

عندما يتعلق الأمر بقلي الدجاج، يبحث البعض عن بدائل صحية للزيوت المعتادة مثل زيت القلي. وعلى الرغم من أن زيت الزيتون لديه قدرات تحمل الحرارة العالية، إلا أن استخدامه في قلي الدجاج يمكن أن يكون أمرًا مثيرًا للجدل. فعندما يتعرض زيت الزيتون لدرجات حرارة عالية، قد يفقد بعض العناصر الغذائية ويصبح أقل مستقرية مقارنة بالزيوت الأخرى المفضلة لعملية القلي.

 

الزيوت المناسبة لقلي الدجاج:

لضمان حصولك على نتيجة مثالية عند قلي الدجاج، فإن استخدام زيت محدد يعتبر أفضل خيار. يُفضل استخدام الزيوت التي تتحمل درجات حرارة عالية وتكون مستقرة أثناء القلي. بعض الخيارات المناسبة تشمل زيت الكانولا وزيت الذرة وزيت البذور النباتية، حيث يتميز هذه الزيوت بنقطة دخان عالية واستقرارية عند درجات الحرارة العالية.

 

التوصيات والنصائح:

1الاستخدام المناسب لزيت الزيتون في الطهي هو استخدامه كزيت للتتبيلات والصلصات أو كزيت للقلي على درجات حرارة منخفضة إلى متوسطة. يمكن استخدام زيت الزيتون لقلي الدجاج على درجات حرارة معتدلة، مثل القلي على نار متوسطة. ومع ذلك، يجب تجنب استخدام زيت الزيتون في قلي الدجاج على درجات حرارة عالية لفترات طويلة، حيث قد يؤدي ذلك إلى تحلل الزيت وتدهور جودته.

 

2- لتحقيق أفضل نتيجة عند قلي الدجاج باستخدام زيت الزيتون، يفضل تسخين الزيت ببطء قبل وضع الدجاج فيه. يمكن استخدام درجة حرارة حوالي 160-180 درجة مئوية للحصول على نتائج جيدة.

 

3- يجب أن يكون الدجاج جافًا تمامًا قبل وضعه في الزيت المسخن، حيث يمكن أن يتسبب الرطوبة في الزيت في رذاذه وزيادة خطر الانفجارات أو الحروق.

 

4- يجب مراقبة الدجاج أثناء عملية القلي وتحريكه بانتظام لضمان تسوية اللون والطهو المتساوي.

 

5- بعد الانتهاء من قلي الدجاج، يفضل وضعه على ورق مسامي لامتصاص الزيت الزائد قبل تقديمه.

 

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock