اخبار اليوم : لاتغفلي عنها.. طريقة اذابة قوالب الشوكولا دون كتل

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة- يوسف اسماعيل

تعتبر الشوكولا من أكثر الحلويات المحبوبة على مستوى العالم، وتأتي في أشكال وأحجام مختلفة، بما في ذلك قوالب الشوكولا. ولكن، عندما يتعلق الأمر بذوبة وتحضير قوالب الشوكولا بطريقة صحيحة، قد يواجه البعض بعض التحديات.

في هذه المقالة، سنتعرف على أسرار نجاح اذابة قوالب الشوكولا ونقدم لكم تقنيات متقدمة للحصول على نتائج مثالية.

الخطوات الأساسية لاذابة قوالب الشوكولا:
1. اختيار نوعية جيدة من الشوكولا: يجب اختيار شوكولا عالية الجودة وذات نسبة كاكاو عالية للحصول على نتائج ممتازة. يُفضل استخدام شوكولا داكنة، فهي تحتوي على نسبة أقل من السكر وتمنح النكهة الغنية والمركزة.

2. تجهيز أدوات الذوبان: قم بتجهيز وعاء من الفولاذ المقاوم للصدأ وقد يكون زجاجيًا، واحرص على أن يكون جافًا تمامًا. يُفضل استخدام وعاء مزدوج (باين ماري)، وهو عبارة عن وعاء يوضع فوق وعاء آخر يحتوي على ماء ساخن. يساعد هذا النظام على توزيع الحرارة بشكل متساوٍ ومنع حدوث حرق للشوكولا.

3. تحطيم الشوكولا إلى قطع صغيرة: استخدم سكينًا حادًا أو كسارة لتحطيم الشوكولا إلى قطع صغيرة ومتساوية الحجم. يجب تجنب استخدام اليدين لهذه العملية، حتى لا يتعرض الشوكولا لحرارة الجسم وتذوب قبل الوقت المناسب.

4. الذوبان التدريجي: قم بوضع الشوكولا في الوعاء المزدوج، وقم بتحريكها بلطف باستخدام ملعقة خشبية أو ملعقة مطاطية لتسهيل عملية الذوبان. يجب ألا يتعرض الوعاء للماء أو البخار، فقط يجب أن يكون الوعاء الداخلي معبأ بالشوكولا.

5. التحكم في درجة الحرارة: يجب أن تكون درجة حرارة الشوكولا المذابة في نطاق محدد للحصول على نتائج مثالية.ستعتمد درجة الحرارة على نوع الشوكولا المستخدم. على سبيل المثال، لشوكولا الحليب، يُفضل أن تكون درجة الحرارة بين 30-32 درجة مئوية، في حين يجب أن تكون درجة حرارة شوكولا الداكنة بين 32-34 درجة مئوية. استخدم ترمومتر مطبخ للتحقق من درجة الحرارة بدقة.

6. الحفاظ على الشوكولا سائلة: بمجرد أن تصل الشوكولا إلى درجة الحرارة المطلوبة، قم بإزالة الوعاء من فوق الوعاء المحتوي على الماء الساخن. استمر في التحريك بلطف لبضع دقائق إضافية للتأكد من أن الشوكولا ليست سميكة أو متكتلة.

7. استخدام الشوكة أو الملعقة الكبيرة: لتطبيق الشوكولا المذابة في القوالب، استخدم شوكة أو ملعقة كبيرة لسكب الشوكولا ببطء وبشكل متساوٍ في القوالب. تأكد من ملء القوالب تمامًا واحترام التصميم المحدد للقالب.

8. التبريد والتجميد: ضع القوالب في الثلاجة لمدة 15-20 دقيقة للسماح للشوكولا بالتجمد تمامًا. بعد ذلك، يمكنك إخراج القوالب من الثلاجة وتفكيك القوالب بحذر لإزالة الشوكولا الجاهزة.