منوعات

اخبار اليوم : طرق للعناية بالشعر والتقليل من تلفه

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة سماح اسماعيل

هناك عدة طرق يمكن اتباعها لتقليل تلف الشعر والحفاظ على صحته وجماله. إليك بعض النصائح المهمة:

1. تجنب التصفيف الحراري المفرط: حاول تجنب استخدام أدوات التصفيف الحرارية مثل مكواة الشعر ومجفف الشعر بشكل مفرط. فالحرارة العالية يمكن أن تسبب تلفًا للشعر وجفافه. إذا كان لا بد من استخدامها، استخدم واقي حراري وحدد درجة حرارة منخفضة.

2. تجنب المعالجات الكيميائية القاسية: قد تؤدي عمليات تصفيف الشعر الكيميائية المثلَّجة مثل التجعيد الكيميائي والتبييض والصبغ إلى تلف الشعر. حاول تقليل استخدام هذه المعالجات أو البحث عن بدائل طبيعية وأكثر لطفًا على الشعر.

3. غسل الشعر بلطف: استخدم ماء فاتر أو بارد لغسل الشعر بدلاً من الماء الساخن، واستخدم شامبو وبلسم مناسب لنوعية شعرك. كما يوصى بتجنب غسل الشعر بشكل مفرط والاكتفاء بغسله مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

4. التعامل بلطف مع الشعر المبلل: يكون الشعر هشًا وعرضة للتلف عندما يكون مبللاً. لذا يجب تجنب تمشيطه بالقوة أو تجفيفه بفرك قوي. استخدم منشفة ناعمة لتجفيف الشعر بلطف بعد الاستحمام وتجنب تمشيطه حتى يجف جزئيًا.

5. ترطيب الشعر: يعتبر الترطيب المنتظم للشعر أمرًا مهمًا للحفاظ على صحته. استخدم زيت الأرجان أو زيت جوز الهند أو زيت الخروع لترطيب الشعر وتقويته. ضع الزيت على طول الشعر وفروة الرأس واتركه لفترة قبل غسله.

6. تجنب الشد الزائد: تجنب الربط الضيق للشعر أو استخدام المطاطيات المشدودة بشدة، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف الشعر وتساقطه. حاول استخدام ملحقات شعر لطيفة وتجنب الشد الزائد عند تمشيط الشعر.

7. الحماية من العوامل البيئية: حمِّي شعرك من العوامل البيئية الضارة مثل أشعة الشمستمرة…

7. الحماية من العوامل البيئية: حمِّي شعرك من العوامل البيئية الضارة مثل أشعة الشمس المباشرة والرياح القوية والتلوث. ارتدِ قبعة أو وشاحًا عند التعرض للشمس المباشرة، وتجنب التعرض المفرط للعوامل البيئية الضارة.

8. التغذية السليمة: تأكد من تناول نظام غذائي متوازن وغني بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر. تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل البيض واللحوم العضوية والأسماك، وتناول الفواكه والخضروات الطازجة والمكسرات والبذور.

9. تقصير الشعر بانتظام: قص الشعر بانتظام يساعد في التخلص من الأطراف المتقصفة والتلف. قص الشعر بانتظام يعزز نمو الشعر الصحي ويمنع ظهور التقصف الزائد.

10. تقليل التوتر: يعتبر التوتر والضغوط النفسية عاملًا يؤثر على صحة الشعر. حاول ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل اليوغا أو التأمل أو النشاطات المهدئة للتخفيف من التوتر والضغط النفسي.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock