منوعات

اخبار اليوم : رياضات صحية للمرأة الحامل

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة سماح اسماعيل

الممارسة الرياضية الصحية للمرأة الحامل يمكن أن تكون مفيدة لصحتها ويمكن أن تساعد على تخفيف بعض الأعراض الشائعة خلال فترة الحمل. ومع ذلك، يجب على المرأة الحامل استشارة الطبيب قبل البدء في أي برنامج رياضي جديد للتأكد من أنه مناسب لحالتها الصحية الفردية ولضمان سلامتها وسلامة الجنين. هناك بعض الرياضات الصحية التي يمكن أن تناسب المرأة الحامل، ومنها:

1. المشي: المشي هو نشاط رياضي منخفض الشدة ومناسب للمرأة الحامل. يمكن أن يساعد في تعزيز اللياقة البدنية العامة وتحسين الدورة الدموية دون وضع ضغط زائد على المفاصل.

2. السباحة: السباحة والتمارين المائية الأخرى مثل الأيروبيك المائي واليوجا المائية هي أنشطة لطيفة على المفاصل وتساعد على تخفيف الوزن وتقليل الضغط على العمود الفقري.

3. اليوغا وتمارين الاسترخاء: تمارين اليوغا والاسترخاء مثل التنفس العميق والتمارين التأملية يمكن أن تساعد في تهدئة العقل والجسم وتقليل التوتر والقلق والتعب النفسي.

4. تمارين القوة الخفيفة: يمكن لتمارين القوة الخفيفة مثل رفع الأثقال الخفيفة أو استخدام الأجهزة المقاومة المطاطية أن تساعد في تقوية العضلات والحفاظ على القوة والمرونة.

5. تمارين الحمل الخفيفة: بعض التمارين الموجهة خصيصًا للمرأة الحامل تستهدف العضلات الأساسية وتعزز التوازن والتنسيق. مثل تمارين الحبل والتمارين السويسرية وتمارين البيلاتس الخاصة بالحمل.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock