منوعات

اخبار اليوم : تعرفي إليها.. نصائح فعالة لإزالة روائح القلي من المنزل بسهولة

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة- يوسف اسماعيل

تعتبر روائح القلي من أكثر المشكلات المزعجة التي يمكن أن تواجهنا في المنزل. فعندما نقوم بتحمير الطعام أو قليه على النار، فإن الروائح العالقة تنتشر في المطبخ وتمتد إلى المناطق المجاورة، مما يسبب ازعاجاً واضطراباً لنا وللآخرين في المنزل.

في هذه المقالة، سنقدم لكم مجموعة من النصائح الفعالة لإزالة روائح القلي من المنزل بسهولة وفاعلية.

1. التهوية:
إحدى الطرق الأساسية للتخلص من روائح القلي هي تهوية المطبخ. قبل البدء في عملية القلي، فتح النوافذ وتشغيل مروحة التهوية إن وجدت، سيساعد في تدفق الهواء النقي وإخراج الروائح الزائدة خارج المنزل.

2. استخدام مروحة الهواء:
في حالة عدم وجود مروحة تهوية في المطبخ، يمكن استخدام مروحة الهواء المنزلية لتعزيز التهوية. يمكن وضع المروحة بجوار النافذة المفتوحة لدفع الروائح الخارج.

3. تنظيف الأسطح:
بعد عملية القلي، يجب تنظيف الأسطح المتعلقة بالطهي بشكل جيد. استخدام منظف مناسب وقطعة قماش نظيفة لمسح الأسطح سيساعد في إزالة الروائح المتبقية والدهون العالقة.

4. استخدام خل التفاح:
يعتبر خل التفاح من المواد الطبيعية المفيدة لإزالة الروائح العنيدة. يمكن وضع كمية صغيرة من خل التفاح في وعاء صغير وتركه في المطبخ لبضع ساعات. سيعمل الخل على امتصاص الروائح وترك المكان منتعشًا.

5. استخدام البخاخات العطرية:
يمكن استخدام البخاخات العطرية المنزلية لتنقية الهواء وتعطير المكان. يمكن اختيار الروائح المفضلة لديك مثل الليمون أو اللافندر أو القرفة ورشها في المطبخ لتغطية الروائح الكريهة.

6. استخدام القهوة المطحونة:
تعتبر القهوة المطحونة رائحة قوية تساعد في امتصاص الروائح القوية مثل رائحة القلي. يمكن وضع القليل من القهوة المطحونفي وعاء صغير ووضعه في المطبخ لبعض الوقت. ستعمل القهوة على تنقية الهواء وترك المكان رائحته منعشة.

7. استخدام الليمون والماء:
يمكن استخدام مزيج من عصير الليمون والماء لإزالة روائح القلي. قم بعصر الليمونة في وعاء صغير وأضف الماء الدافئ إليه. ضع المزيج في وعاء مفتوح في المطبخ لمدة ساعتين تقريبًا. ستعمل الحموضة الموجودة في الليمون على تنقية الهواء وتحسين الرائحة.

8. استخدام البخار:
يمكن استخدام البخار للمساعدة في إزالة الروائح القوية. قم بتسخين الماء في إناء كبير حتى يصل إلى نقطة الغليان. ثم أضف بضع قطرات من زيت الليمون أو زيت اللافندر إلى الماء. اترك الإناء في المطبخ لمدة ساعة تقريبًا، حيث يمكن للبخار المنبعث أن يساعد في تنقية الهواء وتخفيف روائح القلي.

9. استخدام فحم الخشب النشط:
فحم الخشب النشط يعتبر مادة امتصاصية فعالة للروائح. يمكن وضع قطعة صغيرة من فحم الخشب النشط في وعاء مفتوح ووضعه في المطبخ لعدة ساعات أو حتى يومين. سيعمل الفحم على امتصاص الروائح القوية وترك المكان منتعشًا.

10. تنظيف المرشحات وأجهزة التهوية:
إذا كان لديك مرشحات هواء أو أجهزة تهوية في المطبخ، فمن المهم تنظيفها بانتظام. قم بإزالة المرشحات واغسلها بالماء الدافئ والصابون. هذا سيساعد في إزالة الدهون والروائح العالقة وتحسين كفاءة التهوية.

 

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock