منوعات

اخبار اليوم : أعشاب مهمة يمكن استخدامها كتوابل .. تعرف إليها

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة: محمد ضوا

هناك العديد من الأعشاب التي يمكن استخدامها كتوابل لتعزيز النكهة والعطر في الأطعمة. وفيما يلي بعض الأعشاب الشائعة التي يتم استخدامها كتوابل:

1. البقدونس (Parsley): يستخدم البقدونس الطازج أو المجفف لإضافة نكهة مميزة وتزيين للأطباق. يُستخدم عادة في السلطات والصلصات والأطباق الرئيسية.

2. الزعتر (Thyme): يتم استخدام الزعتر لإضافة نكهة دافئة وعشبية للأطعمة. يُستخدم في اللحوم المشوية والأطباق البحرية والصلصات.

3. الريحان (Basil): يعتبر الريحان توابل هامة في المطبخ المتوسطي. يعطي نكهة حلوة وعطرية للأطعمة ويستخدم في الصلصات والأطباق الإيطالية والآسيوية.

4. الروزماري (Rosemary): يستخدم الروزماري لإضافة نكهة قوية وعشبية للأطعمة، وخاصة للأطباق المشوية والخضروات المحمصة.

5. الشبت (Dill): يستخدم الشبت لإضافة نكهة منعشة وخفيفة للأطعمة. يُستخدم في الأسماك والسلطات والصلصات والأطباق السكاندنافية.

6. الكزبرة (Cilantro): تُستخدم الكزبرة لإضافة نكهة حمضية ومنعشة للأطعمة. يُستخدم في الأطباق المكسيكية والآسيوية والسلطات.

7. الإكليل الجبلي (Oregano): يعطي الإكليل الجبلي نكهة قوية وعطرية للأطعمة. يُستخدم في البيتزا والأطباق الإيطالية والمكسيكية.

هذه بعض الأعشاب التي يمكن استخدامها كتوابل في الطهي. وتذكر أن الاختيار واستخدام الأعشاب يعتمد على الثقافة والمطبخ المحدد، ويمكن تنويعها ومزجها للحصول على نكهات متنوعة ومميزة.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock