أخبار مصر

اخبار مصر : شمال سيناء تشهد فعاليات مهرجان سباق الهجن بمشاركة هجانة من كل المحافظات

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى


تشهد محافظة شمال سيناء بعد ظهر اليوم الاثنين، فعاليات مهرجان سباق الهجن ضمن احتفالات العيد القومي للمحافظة بالعيد القومي، والذي يستهل بإطلاق فعاليات السباق، وتتواصل على مدار يومين بمشاركة هجانة من كل المحافظات.


وقال عيد حمدان رئيس الاتحاد المصري للهجن، إن السباق ينظمه الاتحاد المصري للهجن بالتعاون مع محافظة شمال سيناء في إطار الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، الذي يواكب الذكرى الـ42 لتحرير سيناء.


وأشار إلى أن المشاركين في السباق ملاك الإبل من كل محافظات مصر، ويتسابقون على أرضية مضمار السباق التابع لنادي الهجن الرياضي المصري بالعريش، ويتضمن المهرجان إلى جانب السباق فعاليات متنوعة وعروضا تراثية ومعارض وفقرات ترفيهية.


من جانبه أكد يوسف القرم، مدير نادي الهجن الرياضي  المصري بالعريش، أنه تم الانتهاء من كافة التجهيزات لاستقبال ضيوف المهرجان بالتنسيق مع محافظ شمال سيناء، كما تم استقبال الهجانة المشاركين، والتجهيز لاستقبال جمهور المشاهدين لفعاليات السباق الذي يتميز بحضور كثيف من المتابعين له من محبين رياضة الهجن الذين يحضرون من كل انحاء  شمال سيناء والمحافظات المجاورة والقاهرة.


يذكر أن نادي الهجن الرياضي المصري، هو أول ناد لسباقات الهجن في مصر أُشْهِر في الأول من أغسطس عام 1997، وعلى أرضه انطلقت السباقات ووصلت إلى كل محافظات مصر، وأقيمت سباقات هجن محلية ودولية، كما نظمت على أرضه بطولات سباقات هجن عربية، وكان واجهة لكل أهل الهجن من مصر والوطن العربي، وجمهورها من المتابعين.


وتعد محافظة شمال سيناء كانت من بين أول المحافظات التي تم فيها إنشاء ناد و مضمار للهجن في منطقة الكيلو 17 غرب العريش، بالإضافة إلى إنشاء مضمار آخر في وسط سيناء.


 

جيلان جبر

كاتبة صحفية عضو للمجلس المصرى. للشؤون الخارجية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock