أخبار مصر

اخبار مصر : زراعة المنيا: طفرة لدفع التصدير للخارج واقتراح إنشاء سوق مركزى للحاصلات

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى


تشهد الزراعة بمحافظة المنيا، تطورا كبيرا فى الفترة الأخيرة، كما أن الدولة تولى المحاصيل الزراعية اهتماما كبيرا، وخاصة المحاصيل الشتوية، والحاصالات القابلة للتصدير، من الخضروات والموالح والنباتات الطبية والعطرية التى تتمييز بها المحافظة.


قال الدكتور عمر صفوت يوسف وكيل وزارة الزراعة، أن منظمة IFAD تدعم لأنشطة الزراعية بمحافظة المنيا، وهناك مقترح بتنفيذ مشروعات زراعية من شأنها زيادة القيمة المضافة من محطات فرز وتدريج، ووحدات تبريد وتغليف وتعبئة وتصنيع غذائي، و تطوير. سلاسل الإمداد.


وأضاف وكيل الوزارة أن هناك مقترح أيضا بانشاء سوڨ مركزى للحاصلات الزراعية بالإضافة إلى تطوير معاملات مع بعد الحصاد للمحاصيل التى تتميز بها المحافظة كالنباتات الطبية والعطرية والفاكهة والخضر والموالح ، وتقديم الدعم الفني للمزارعين لمساعدتهم للدخول الى سوق التصدير لمضاعفة الدخل وتحسين الظروف المعيشية والاقتصادية لهم.


وأشار وكيل الوزارة إلى مشروعات تطوير شبكات الرى بقرية بنى غنى  مركز سمالوط شمال المنيا، المقامة على فرع ترعة “بقرلانك” والتى تم تنفيذ مشروعات رى مطور عليها، بالاضافة الى الجولات التى تنفذها المديرية، على  زراعات محصول القمح بمركز المنيا من حقول الترشيد حقول مبادرة ازرع.


وقال وكيل الوزارة، غن المزارعين بالمنيا بداوا فى حصاد القمح  فى الموعد المناسب ومن ثم التوريد الى الصوامع  والشون للاستفادة من سعر التوريد البالغ 2000 جنيه للأردب بدرجة نقاوة 23.5، والتأكيد على لجان الفرز والاستلام بضرورة التعاون والتيسير على المزارعين وتسهيل عملية التوريد مع الالتزام التام بالتعليمات فى استلام الأقماح والتواصل المستمر لحل اى مشكلة تعيق التوريد.

 طفرة فى الزراعة لدفع التصدير للخارج (1)
طفرة فى الزراعة لدفع التصدير للخارج (1)


 

 طفرة فى الزراعة لدفع التصدير للخارج (2)
طفرة فى الزراعة لدفع التصدير للخارج (2)


 

 طفرة فى الزراعة لدفع التصدير للخارج (3)
طفرة فى الزراعة لدفع التصدير للخارج (3)


 

 طفرة فى الزراعة لدفع التصدير للخارج (4)
طفرة فى الزراعة لدفع التصدير للخارج (4)


 

جيلان جبر

كاتبة صحفية عضو للمجلس المصرى. للشؤون الخارجية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock