منوعات

اخبار اليوم : هل يمكنك استخدام ماء الورد للعناية بالبشرة والشعر؟

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة سماح اسماعيل

نعم، يمكنك استخدام ماء الورد للعناية بالبشرة والشعر. إليك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها:

1. تنظيف البشرة: قم بتبليل قطعة من القطن بماء الورد وامسحي وجهك بها لتنظيف البشرة. يعمل ماء الورد كمنظف فعال ومهدئ للبشرة.

2. توازن درجة الحموضة: يمكن استخدام ماء الورد كتونر لتوازن درجة الحموضة في البشرة. بعد غسل الوجه، ضعي قليلًا من ماء الورد على قطعة من القطن وامسحي بها الوجه لتنعيم وتنظيف البشرة.

3. رش الوجه: املئي زجاجة رذاذ بماء الورد واستخدميها لرش الوجه في أي وقت من الأوقات لترطيب وتنعيم البشرة. يمكن أن يساعد في تهدئة البشرة المتهيجة وتقليل الالتهاب.

4. قناع الوجه: قم بمزج ماء الورد مع مكونات مثل العسل أو الطين لإعداد قناع الوجه المغذي. ضعي القناع على الوجه واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. سيساعد هذا القناع في ترطيب وتجديد البشرة.

5. رش الشعر: قومي برش ماء الورد على فروة الرأس والشعر بعد غسله وتجفيفه بالمنشفة. يعمل ماء الورد على ترطيب فروة الرأس وتهدئة الحكة والتهيج.

6. رائحة الشعر: يمكنك أيضًا استخدام ماء الورد كمنتج لتعطير الشعر. رشي قليلًا من ماء الورد على الشعر لإضفاء رائحة منعشة وزهرية.

ماء الورد طبيعي ولطيف على البشرة والشعر، ولكن قد يسبب تحسسًا لدى بعض الأشخاص الحساسين. لذا يجب تجربة الماء المخفف على منطقة صغيرة من الجلد قبل استخدامه بشكل واسع. إذا ظهرت أي تهيج أو حساسية، يُنصح بالتوقف عن استخدامه.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock