اخبار اليوم : نصائح للتخلص من الشخير أثناء النوم .. لابد من معرفتها

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة-سوزان حسن

هنا بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في التخلص من الشخير أثناء النوم:

1. الحفاظ على وضعية النوم الجانبية: قد يساعد النوم على الجانب بدلاً من الظهر أو البطن في تقليل الشخير، يمكنك وضع وسادة بين الركبتين لتثبيت وضعية النوم على الجانب.

2. الحفاظ على وزن صحي: السمنة وزيادة الوزن قد تزيد من احتمالية حدوث الشخير، ممارسة النشاط البدني المنتظم والحفاظ على نظام غذائي صحي يساعد في السيطرة على الوزن وتقليل الشخير.

3. تجنب الكحول والمهدئات قبل النوم: يمكن أن يسبب تناول الكحول وبعض المهدئات ترخي العضلات في الحلق وزيادة احتمالية حدوث الشخير، حاول تجنب تناول الكحول والمهدئات قبل النوم.

4. الحفاظ على بيئة نوم هادئة: حاول توفير بيئة نوم هادئة ومريحة، استخدم وسائد ملائمة ومريحة وتجنب الأصوات الصاخبة أو المزعجة أثناء النوم.

5. استخدام وسائد مرتفعة: قد تساعد وضع وسادة مرتفعة قليلاً تحت رأسك على فتح مجرى الهواء وتقليل الانسدادات في الحلق التي يمكن أن تتسبب في الشخير.

6. التوقف عن التدخين: يعتبر التدخين عاملًا مشتركًا للشخير، قد يتسبب التدخين في تهيج الأغشية المخاطية والتورم في الحلق وزيادة احتمالية حدوث الشخير، الإقلاع عن التدخين سيكون له تأثير إيجابي على الشخير وصحتك العامة.

7. التحقق من وجود مشاكل صحية أخرى: قد يكون الشخير نتيجة لمشاكل صحية أخرى مثل احتقان الأنف أو تضخم اللوزتين، إذا كنت تعاني من شخير مزمن ومستمر، قد تحتاج إلى استشارة الطبيب لتقييم حالتك وتحديد السبب الأساسي ووصف العلاج المناسب.

من المهم أن تعرف أن الشخير قد يكون مشكلة طبية خطيرة في بعض الحالات، إذا كنت تعاني من شخير شديد ويترافق مع توقف التنفس أثناء النوم (افراط في توقف التنفس) أو تعب مستمر أثناء النهار ، ينصح بزيادة أطباء أخصائيين.