اخبار اليوم : معلومات تهمك.. هل يفسد البيض عند تخزينه في البراد؟

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة- يوسف اسماعيل

 

يُعتبر البيض من المكونات الأساسية في العديد من الوصفات والأطعمة. وعند شراء كمية كبيرة من البيض، يمكن أن تطرح التساؤلات حول طريقة تخزينه الصحيحة. ومن بين هذه التساؤلات، هل يفسد البيض في البراد؟

 

في هذه المقالة، سنتناول هذا الموضوع ونوضح الحقائق حول تخزين البيض في البراد ونقدم بعض النصائح العملية للحفاظ على جودة البيض لفترة أطول.

 

حقائق حول تخزين البيض في البراد:

1. مدة صلاحية البيض: البيض يعتبر من المواد الغذائية التي تحتوي على مدة صلاحية محددة. عند شراء البيض من المتجر، يجب التأكد من تاريخ انتهاء الصلاحية المطبوع على العلبة. يُفضل استهلاك البيض قبل انتهاء صلاحيته للحصول على أفضل نكهة وجودة.

 

2. تخزين البيض في درجة حرارة منخفضة: يفضل تخزين البيض في درجة حرارة منخفضة للحفاظ على جودته. ولذلك، يُنصح بوضع البيض في البراد بدلاً من تركها على العداد العادي في المطبخ. تتراوح درجة حرارة البراد بين 1-4 درجة مئوية، وهي درجة حرارة مناسبة لتخزين البيض.

 

3. حماية البيض من الروائح: البيض قادر على امتصاص الروائح المحيطة به، وهو يعتبر مساميًا إلى حد ما. لذلك، يجب تجنب تخزين البيض بالقرب من أطعمة ذات روائح قوية مثل البصل أو الثوم. يمكن استخدام علبة محكمة الإغلاق أو وضع البيض في درج خاص بالبراد لتقليل تعرضه للروائح الأخرى.

 

4. تخزين البيض بالجزء الأكثر برودة في البراد: يُفضل وضع البيض في الرف السفلي للبراد، حيث يكون الجزء الأكثر برودة. هذا يساعد في الحفاظ على جودة البيض وتأخير تدهوره.

 

نصائح للحفاظ على جودة البيض في البراد:

1. عليك تجنب غسل البيض قبل تخزينه في البراد، حيث أن غسل البيض قد يؤدي إلى إزالة طبقة الحماية الطبيعية الموجودة على قشرة البيض، مما يزيد من فرصة اختراق البكتيريا وتلوث البيض.

 

2. في حال وجود بيض مكسور أو تالف، يجب استهلاكه على الفور وعدم وضعه في البراد لفترة طويلة. قشر البيض المكسور يمكن أن يكون مسارًا للبكتيريا للوصول إلى البيضة.

 

3. يُفضل أن تحافظ على البيض في علبته الأصلية، حيث توفر العلبة حماية إضافية للبيض من الصدمات والتلف.