اخبار اليوم : لاتنسيها.. طريقة تحضير شيبس البطاطس اللذيذ في المنزل

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة- يوسف اسماعيل

يُعتبر شيبس البطاطس من الوجبات الخفيفة المحبوبة والمشهورة في جميع أنحاء العالم. وعلى الرغم من توفرها في الأسواق، فإن تحضير شيبس البطاطس في المنزل يُضفي طابعًا خاصًا ويمنحك فرصة للاستمتاع بمذاقها اللذيذ والطازج.

في هذه المقالة، سنتعرف على طريقة تحضير بطاطس الشيبس في المنزل بطريقة سهلة ولذيذة.

خطوات تحضير بطاطس الشيبس في المنزل:
تحضير بطاطس الشيبس في المنزل لا يتطلب جهدًا كبيرًا ويمكنك الاستمتاع بمذاقها الرائع في وقت قصير. هنا الخطوات الأساسية لتحضيرها:

1. اختيار البطاطس المناسبة:
يُفضل استخدام بطاطس متوسطة الحجم وذات قشرة ناعمة لتحضير شيبس البطاطس. يمكنك اختيار الأصناف التي تكون ذات لون أصفر باهت أو بني فاتح، حيث تحتوي عادة على نسبة مناسبة من النشاء التي تساعد في إعطاء الشيبس القوام المثالي.

2. تنظيف البطاطس:
بعد غسل البطاطس جيدًا بالماء البارد، يجب تقشيرها باستخدام سكين لإزالة القشرة الخارجية. يُمكنك أيضًا ترك القشرة إذا كنت تفضل ذلك، ولكن يجب غسلها جيدًا لإزالة الأوساخ والشوائب.

3. تقطيع البطاطس:
استخدم سكينًا حادًا أو آلة تقشير لتقطيع البطاطس إلى شرائح رقيقة ومتساوية. يُمكنك استخدام منشار الخضروات للحصول على شرائح متجانسة بشكل أفضل. يجب أن تكون الشرائح رقيقة بما يكفي للحصول على شيبس مقرمش ومثير للشهية.

4. تنقية البطاطس:
بعد تقطيع البطاطس، ضعها في وعاء به ماء بارد واتركها لبضع دقائق. هذا سيساعد في إزالة النشاء الزائد من البطاطس ومنح الشيبس قوامًا مثاليًا.

5. تجفيف البطاطس:
باستخدام منشفة نظيفة أو ورق مطبباستخدام منشفة نظيفة أو ورق مطبخ، جفف الشرائح جيدًا لإزالة الرطوبة الزائدة. يمكنك أيضًا استخدام مجفف الشعر على درجة حرارة منخفضة للمساعدة في تجفيفها بشكل أسرع.

6. تحضير الزيت:
سخن كمية كافية من الزيت في قدر عميق على درجة حرارة عالية. يُفضل استخدام زيت نباتي مثل زيت الذرة أو زيت اللفت للحصول على نتائج أفضل. تأكد من أن درجة حرارة الزيت تصل إلى حوالي 180 درجة مئوية.

7. قلي الشيبس:
أضف شرائح البطاطس المجففة بالتدريج إلى الزيت الساخن واحرص على عدم تجاوز الكمية المناسبة للقدر، حتى لا تتكتل الشرائح. قلب الشرائح بلطف باستخدام ملعقة خشبية لضمان قليها بالتساوي ومنع التصاقها ببعضها البعض.

8. تجفيف الشيبس:
عندما يصبح الشيبس ذهبي اللون ومقرمش، قم بإزالته من الزيت باستخدام ملعقة مثقوبة وضعه على ورق مطبخ لامتصاص الزيت الزائد. يمكنك إضافة ملح أو بهارات توابل حسب الرغبة لتعزيز النكهة.

9. التقديم:
بعد أن تبرد الشيبس تمامًا، ضعها في طبق التقديم وقدمها مع صلصة أو مربى حسب الذوق الشخصي. يمكنك تزيين الشيبس بالبقدونس المفروم أو البهارات الإضافية لإضفاء لمسة نهائية أنيقة.