منوعات

اخبار اليوم : لاتغفلي عنها.. فوائد تناول مشروب المتة على صحة الجسم

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة- يوسف اسماعيل

 

يُعتبر مشروب المتة أحد المشروبات الشعبية والتقليدية في العديد من البلدان، ويتم استهلاكه بشكل واسع في الشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية. وعلى مر العصور، اكتسبت المتة شهرة كبيرة بسبب فوائدها الصحية المتعددة.

 

في هذه المقالة، سنلقي الضوء على فوائد تناول مشروب المتة وكيف يمكن أن يؤثر إيجاباً على صحتنا وحيويتنا.

 

فوائد صحية لمشروب المتة:

1. تحسين الطاقة واليقظة: يحتوي مشروب المتة على نسبة عالية من الكافيين، وهو محفز طبيعي يساعد على زيادة اليقظة وتعزيز الطاقة. يمكن أن يكون المتة بديلاً صحيًا للقهوة، حيث يعطي دفعة من الطاقة دون الآثار الجانبية السلبية المرتبطة بشرب الكثير من القهوة.

 

2. الغنى بالمضادات الأكسدة: يحتوي المتة على مجموعة متنوعة من المضادات الأكسدة، مثل البوليفينولات والكاتيكينات والفلافونويدات. تلعب هذه المضادات الأكسدة دورًا هامًا في مكافحة الضرر الناتج عن الجذور الحرة في الجسم وتعزيز الصحة العامة.

 

3. تعزيز الجهاز المناعي: يساعد استهلاك المتة في تعزيز جهاز المناعة. فالمشروب يحتوي على مركبات مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم التي تقوي الجهاز المناعي وتحمي الجسم من الأمراض.

 

4. تحسين صحة القلب: يشير الأبحاث إلى أن تناول المتة بانتظام يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكولسترول الضار في الدم وزيادة مستويات الكولسترول الجيد. هذا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

5. تحسين الهضم: يعتبر المتة مشروباً هضمياً جيداً، حيث يحتوي على مركبات تعزز عملية الهضم وتخفف من الانتفاخ والغازات المعوية. كما أنه يمكن أن يساعد في تحسين حركة الأمعاء وتخفيف الإمساك.

 

6. الاسترخاء وتقليل التوتر: يحتويمشروب المتة على مركبات تساعد في تهدئة الأعصاب وتقليل التوتر. فهو يحتوي على اللاكتون، وهو مركب يعمل كمهدئ طبيعي للجهاز العصبي. يمكن لتناول المتة أن يساهم في تحسين المزاج وتخفيف القلق وزيادة الاسترخاء العام.

 

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock