منوعات

اخبار اليوم : طفلك لا يحب الحليب .. تعرفي على البدائل الطبيعية للحليب

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة-سوزان حسن

هناك العديد من بدائل الحليب المتاحة لأولئك الذين يفضلون تجنب الحليب الحيواني أو يعانون من حساسية للحليب أو اختيار نمط غذائي نباتي، إليك بعض البدائل الشائعة للحليب:

1. حليب الصويا: إنه مصنوع من فول الصويا ويحتوي على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم، كما أنه يأتي في مجموعة واسعة من النكهات بما في ذلك النكهات المحلى وغير المحلى.

2. حليب اللوز: إنه مصنوع من اللوز ويتميز بقوامه الخفيف والنكهة المميزة، يحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية ويحتوي على فيتامين E والكالسيوم.

3. حليب الشوفان: إنه مصنوع من حبوب الشوفان ويعتبر خيارًا صحيًا ولذيذًا، يحتوي على الألياف والبروتين والأوميجا-3 والكالسيوم.

4. حليب جوز الهند: إنه مصنوع من لب جوز الهند ويتميز بنكهته الغنية والكريمية. يعتبر خيارًا صحيًا ويحتوي على الأحماض الدهنية الصحية والفيتامينات والمعادن.

5. حليب الأرز: إنه مصنوع من حبوب الأرز ويعتبر خيارًا خفيفًا ومنخفض الدهون، يحتوي على الكربوهيدرات والكالسيوم وفيتامين D.

6. حليب القمرون: إنه مصنوع من القمرون ويحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم وفيتامين D، قد يكون خيارًا جيدًا لتلبية احتياجات الكالسيوم.

تذكر أنه قد يكون لكل بديل للحليب نكهة وقوام مختلفين، لذا قد تحتاج إلى تجربة بعضها لتحديد الذي يناسب ذوقك واحتياجاتك الغذائية، كما يمكن استشارة أخصائي تغذية للحصول على المشورة المناسبة.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock