منوعات

اخبار اليوم : ستدهشك.. استخدامات خل التفاح

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة سماح اسماعيل

خل التفاح هو نوع من الخل المصنوع من تخمير التفاح، وله العديد من الاستخدامات المنزلية والصحية. إليك بعض الاستخدامات الشائعة لخل التفاح:

1. تنظيف المنزل: يمكن استخدام خل التفاح كمنظف طبيعي للمنزل. يمكنك مزج مقدار متساوٍ من خل التفاح والماء في زجاجة رذاذ واستخدامه كمحلول تنظيف لتنظيف السطوح المختلفة مثل الأرضيات والأثاث والزجاج والحمامات.

2. مبيد للحشرات: يعتبر خل التفاح مبيدًا طبيعيًا للحشرات. يمكنك استخدام زجاجة رذاذ محلول خل التفاح المخفف مع الماء ورشه في المناطق التي تعاني من وجود حشرات مثل النمل أو الذباب.

3. العناية بالبشرة والشعر: يعتبر خل التفاح مفيدًا للعناية بالبشرة والشعر. يمكن استخدامه كمزيل للدهون الزائدة وتوازن درجة الحموضة في فروة الرأس وفروة الشعر. يُمزج خل التفاح مع الماء (بنسبة 1:1) ويُستخدم كماء شطف بعد غسل الشعر لتحقيق لمعان ونعومة.

4. تنظيف الفواكه والخضروات: يمكن استخدام خل التفاح لغسل الفواكه والخضروات. يمكنك إضافة بضعة ملاعق من خل التفاح إلى وعاء ماء واستخدامه لغسل الفواكه والخضروات لإزالة الأوساخ والبكتيريا.

5. التخلص من رائحة القدمين: يعتبر خل التفاح مفيدًا للتخلص من رائحة القدمين الكريهة. يمكنك نقع القدمين في ماء دافئ مخفف بالخل التفاح لمدة 15 إلى 20 دقيقة يوميًا للحد من الروائح غير المرغوب فيها.

مهم أن تتذكر أنه يجب تخفيف خل التفاح قبل استخدامه، حيث أنه قد يكون قويًا بشكل مركز وقد يسبب تهيجًا إذا استخدم بشكل غير مخفف.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock