منوعات

اخبار اليوم : حيلة ذكية لتنظيف الفرن تجعله يلمع كأنه جديد.. جربيها

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة – علي معلا

هل لاحظت مؤخرًا أن فرنك بدأ يظهر عليه بقع وبقايا طعام محرقة؟ لا تقلق، هناك بعض الحيل الذكية التي يمكنك استخدامها لإعادة لمعان فرنك وجعله يبدو وكأنه جديد.

استخدام محلول الخل والبيكربونات

من الحيل البسيطة والفعالة لتنظيف الفرن استخدام مزيج من الخل الأبيض والبيكربونات. ما عليك سوى وضع كوب من الخل في وعاء آمن للفرن، ثم رش القليل من البيكربونات فوقه. اترك المزيج لمدة 15-20 دقيقة لكي ينشط ويتفاعل، ثم امسح بقايا الطعام بقطعة قماش.

تنظيف باستخدام شرائح الليمون

إذا كان فرنك يحتوي على بقع عنيدة، فجرب استخدام شرائح الليمون. ضع بضع شرائح داخل الفرن وشغله على درجة حرارة متوسطة لمدة 30 دقيقة. ستقوم أحماض الليمون بتفتيت البقع والأوساخ. بعد ذلك، امسح الفرن بقطعة قماش مبللة.

التنظيف بالبخار

إذا كنت ترغب في تنظيف الفرن بطريقة أكثر شمولية، فجرب التنظيف بالبخار. ضع كوبًا من الماء في الجزء السفلي من الفرن وشغله على درجة حرارة عالية لمدة 30 دقيقة. سيساعد البخار في تليين البقع والأوساخ، مما يجعل عملية المسح أكثر سهولة.

استخدام منظف الفرن التجاري

إذا كنت ترغب في نتيجة أسرع وأكثر فعالية، فيمكنك استخدام أحد منظفات الفرن التجارية. هذه المنظفات مصممة خصيصًا لإزالة البقع العنيدة والرواسب المحترقة. اتبع التعليمات على العبوة بعناية وتأكد من التهوية الجيدة أثناء الاستخدام.

بغض النظر عن الطريقة التي تختارها، فإن الحفاظ على نظافة الفرن بشكل منتظم سيساعد في الحفاظ على مظهره الجديد لفترة أطول. اختبر هذه الحيل الذكية واستمتع بفرن نظيف ولامع!

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock